التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهداف الأولى في حياة أساطير كرة القدم

عندما يحرز لاعب صاعد أول أهدافه في تاريخه في الغالب لا يتذكره أحد،  لاسيما لو تبع هذا الهدف أعوام من الانجازات التي يعجز أي لاعب عن تحقيقها، ربما كانت شاهدة على الهدف، وكانت شاهدة أيضا على ميلاد أسطورة لم تجذب انتباهك، ولم تكن تعرف وقتها أن هذا اللاعب سيكون عشقك الأول ورمزا لبلاده بعد أعوام. 

ستيفن جيرارد 

ليفربول أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي على ملعب آنفيلد، شهدت هذه المباراة أول هدف في تاريخ جيرارد مع الريدز، كان في 12 ديسمبر عام 1999، استطاع ستيفن جيرارد أن يراوغ أكثر من لاعب، وأحرز هدفا أحدث ضجة إعلامية كبيرة في الصحف الإنجليزية وقتها. 

أليساندرو ديل بييرو 

شهد إستاد ديلي ألبي، ملعب يوفنتوس القديم، هدفا ربما لم يعرف صاحبه أنه سيصبح المعشوق الأول لجماهير  السيدة العجوز، أحرز أليساندرو هدفه الأول في تاريخه مع يوفنتوس خلال مباراته ضد ريجينا، في الدوري الأيطالي، كان هذا الهدف يوم 19 سبتمبر عام 1993.
أصبح ديل بييرو بعد ذلك الهداف التاريخي ليوفنتوس برصيد 290 هدفا.

ليونيل ميسي 

أن يكون أول أهدافك في حياتك الاحترافية من صناعة رونالدينيو، فهذا يكفي لكي تصبح أسطورة، هذا ما حدث مع ليونيل ميسي، على ملعب كامب نو، عندما أحرز أول أهدافه مع الفريق الكتالوني، بتمريرة رائعة من زميله الأسطورة رونالدينيو، لن ينسى ليو احتفال رونالدينيو معه بهذا الهدف، الذي كان مميزا ويعبر عن ثقة رونالدينيو بوجود خليفة له، يدافع عن ألوان البلوجرانا، كان ذلك في الأول من إبريل عام 2005، واليوم ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي للدوري الإسباني. 

روبيرتو باجيو 

سطّر روبيرتو باجيو تاريخا كبيرا مع يوفنتوس، ميلان، إنتر، وفيورنتينا، ولكن تبقي بصمته مع الأتزوري هي الأبرز في مشواره.

صاحب أشهر ضربة جزاء في تاريخ كأس العالم أحرز هدفه الدولي الأول مع المنتخب الإيطالي عن طريق ضربة حرة في شباك أوروجواي، استعدادا لكأس العالم، كان الهدف يوم 22 إبريل عام 1989 على ملعب فيرونا بإيطاليا، أحرز باجيو 218 هدفا مع 7 أندية لعب لها في الدوري الإيطالي.

زين الدين زيدان 

بدأ الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، مشواره مع نادي "كان"، في الدوري الفرنسي، أحرز زيزو الهدف بطريقة اعتاد عليها حتى يوم اعتزاله، كانت المباراة ضد "نانت"، في العاشر من فبراير عام 1991، بعدها بسبع سنوات، فاز زيدان بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي، وكانت هذه المرة الوحيدة الذي يتوج الديوك بكأس العالم على يد زيزو. 

زلاتان إبراهيموفيتش 

يبدو أن هواية إبراهيموفيتش في إحراز الأهداف الرائعة بدأت منذ مشاركته الأولى مع المنتخب السويدي، كان أول هدف دولي له خلال مباراة منتخب بلاده أمام أذربيجان في السابع من أكتوبر عام 2001، ضمن تصفيات كأس العالم 2002، روعة الهدف لم تكن في لمسته الأخيرة، ولكن زلاتان الصاعد راوغ لاعبين من أذربيجان بطريقة رائعة، قبل أن يمرر الكرة لزميله ليعيدها له مرة أخرى معلنا عن اليوم الأول لسلسلة أهداف رائعة استمرت لـ 14 عام حتى يومنا هذا.
 

فرانشيسكو توتي 

كان اسم توتي معروفا لدى متابعي روما، منذ أن كان يلعب مع فريق الشباب، انضم للفريق الأول وبدأ في اللعب لعدة مباريات بشكل أساسي مع الفريق، أحرز هدفه الأول يوم 24 سبتمبر عام 1994، أمام نادي فاجيو بملعب الأوليمبيكو بروما، كان هذا اليوم بداية لقصة عشق بينه وبين جماهير الذئاب، وبداية لأسطورة أصبحت رمزا لإيطاليا بالكامل، وليس لجماهير روما فقط، واليوم فرانشيسكو هو الهداف التاريخي لنادي روما برصيد 303 هدفا: وضمن أفضل 10 هدافين في الكالتشيو.

كريستيانو رونالدو 

راهن عليه السير أليكس فيرجسون، منذ أن كان في سبورتنج لشبونة، كمشروع أسطورة، بدأ تألقه عندما وطأت قدماه أرض ملعب أولد ترافورد، للمرة الأولى حيث أحرز هدفه الأول في مرمى بورتسموث في الأول من نوفمبر عام 2003، ربما أحرز الدون هذا الهدف بالصدفة، ولكن أن يصبح أسطورة من أساطير مانشستر يونايتد، وريال مدريد، فمن المستحيل أن يكون صدفة.

أندريا بيرلو


كانت بداية بيرلو مع ميلان صعبة، لم يشارك في المباريات في ظل المنافسة الصعبة مع روي كوستا، ولكنه أبى أن يكون مصيره كما كان في الانتر، البداية في مدينة بارما عام 2001، عندما لعب ميلان ضد بارما وتأخر بهدف، نزل أندريا في الشوط الثاني، وصنع هدفا لإنزاجي، ثم أحرز الهدف الثاني للروسونيري، الهدف كان على طريقة بيرلو المُفضلة، ركلة حرة مباشرة. 

تيري هنري


الأسطورة الفرنسية لنادي أرسنال الإنجليزي كانت بدايته كانت على ملعب ساوثهامبتون في 19 سبتمبر عام 1999، كان هدفه الأول هو أفضل هدف في تلك الجولة في الدوري الإنجليزي، وكان الخطوة الأولى ليصبح الرمز الأول للجانرز وقائدا للجيل الذهبي لهم.