التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:04 ص , بتوقيت القاهرة

"فلورينتينو بيريز".. من طوابع البريد إلى أقلام تكتب المستقبل

تحول من رئيس نادٍ يمارس هواية جمع الطوابع والتحف الثمينة، إلى رئيس يغوص في بحور المستقبل، إنه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.


تغير فكر المقاول الإسباني الشهير، في سياسة جلب اللاعبين للنادي الملكي، ومن جلاكتيكوس أول لم يحقق شئ يذكر، ضم أسماء لامعة كرونالدو، زيدان، فيجو، بيكهام وراؤول، وجلاكتيكوس ثان، حقق البطولة التي طال انتظارها في مدريد "لاديثما" اللقب العاشر لدوري الأبطال، إلى شخص يكون فريق المستقبل.


لك أن تتخيل، أن جمهور ريال مدريد كون تشكيلة الفريق التي ستخوص غمار موسم 2020 من قائمة الفريق الحالي.


كاربخال، دانيلو، خاميس، ايسكو، خيسي، فاران، أوديجارد، لوكاس سيلفا، كاسميرو، تشيرشيف، فاريلا، اينزو، مينك بيتيرس، اسينسيو، انبير ودي توماس كلها أسماء على ذمة ريال مدريد ومتوسط أعمارهم 22 عاما تقريبًا.


ومع أخبار تفيد باقتراب بوجبا، جايا، باياتا، دي خيا، فيتو وعودة موراتا، ستكتمل التشكيلة الحلم.


لكن ترى ما الذي غير فكر بيريز ليتعاقد مع لاعبين صغار؟


السبيشيال وان



في ولاية بيريز الثانية، تعاقد مع مورينيو لقيادة الفريق، الرجل الذي غير الكثير في ريال مدريد سلبا أو إيجابا، ومن أكثر الأمور إيجابية في عهد المدرب البرتغالي كانت عدم تدخل بيريز في شؤون الفريق، وخاصة صفقات الصيف، سد الناقص فقط، دون زيادة، بمبالغ معقولة.


زيدان وحلم المستقبل



عندما تعاقد بيريز مع زيدان تعاقد معه بسبب شخصه قبل أن يكون لاعب كرة، وكان يعلم أن "زيزو" سيتولى المناصب في الفريق بعد اعتزاله، وقد كان.


بيريز يثق في زيدان، وزيدان أقنعه بضرورة تأمين مستقبل الفريق، والتعاقد مع المواهب الشابة.


إيدن هازارد كان الاسم الأول الذي طرح على بيريز من صاحب القميص رقم 5، في عام 2009، تألق البلجيكي حاليا، جعل الشامخ يثق في اختيارات الفرنسي أكثر، وأيضا لا ننسى فاران.


حب الذات


بيريز من الشخصيات التي تحب الذات وتفتخر بإنجازاتها كثيرا، وبناء فريق يتكلم عليه الكل، أمر مهم شخصيا لبيريز.


هوس الولاية الأولى


انتهت ولاية فلورنتينو الأول مع ريال مدريد في فبراير 2006، بعدما قدم استقالته بعدما تدهورت أحوال الفريق، الذي كان يضم لاعبين مثل: جرافسين، ديوجو، بابلو جارسيا، ميخيا، راؤول برافو وبابتيستا.


النهاية الأولى تمثل هاجسا لبيريز، وبكل تأكيد يتمنى أن لا يكرر فعلته.


التاريخ وبيرنابيو


كلما ذكر ريال مدريد يذكر إسم طيب الذكر، الدون سانتياجو بيرنابيو، الرمز البشري الوحيد للنادي الملكي، بيريز يتمنى أن يسير على نهج الراحل العظيم -مع الفارق طبعا- ولو بجزء بسيط، وهذا ما يدفعه لبناء المستقبل، أيضا تدوين إسم بيريز بحروف من نور في تاريخ ريال مدريد يدفعه لصرف أموال للتعاقد مع هؤلاء.