التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:11 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو وصور| الرجاء يتعادل إيجابيا مع الأهلي في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي والرجاء، في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز، والمقامة حاليا على ملعب بتروسبورت، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


أحرز الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 11 عن طريق النيجيري بيتر إيبيموبوي، فيما تعادل أمير قيصر للرجاء في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.


ظهرت خطورة الأهلي مبكراعلى مرمى الرجاء في الدقيقة التاسعة من ضربة ركنية نفذها عبد الله السعيد، وسددها من الوضع منطلقا من خارج منطقة الجزاء إلا أنها جاورت قائم مرمى الرجاء بعدة ياردات.


بعدها بدقيقتين مرر عبد الله السعيد أيضا كرة بينية متقنة للنيجيري بيتر إيبيموبوي، نجح الأخير في وضعها من فوق حارس الرجاء بعد انفراده، ويفشل مدافع الرجاء في اللحاق بها، ليسجل إيبي أول أهداف اللقاء، وثاني أهداف بيتر مع الأهلي منذ انضمامه لصفوف الأحمر.


في الدقيقة 16 أرسل عبد الله السعيد كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة متقنة، سددها برأسه بيتر إيبي  ارتطمت بالعارضة وكادت أن تشكل هجمة مرتدة خطيرة للرجاء، إلا أن السعيد اضطر لإيقاف لاعب الرجاء وحصل على بطاقة صفراء نتيجة الخطأ.


سعى الرجاء لمبادلة الأهلي الهجمات عن طريق معتمد محسن وعمرو نبيل دون خطورة حقيقية، وكاد إيمانويل مهاجم الرجاء أن ينفرد بمرمى الأهلي لولا تدخل سعد الدين سمير الذي حصل على خطأ نتيجة لدفع إيمانويل في الدقيقة 19 من عمر المباراة.


وارتدت الكرة من سعد الذي اضطر لعرقلة أحمد فتحي لاعب وسط الرجاء، ليحصل على بطاقة صفراء ثانية في اللقاء.


وظهرت بشكل أفضل خطورة الأهلي الهجومية من خلال الثلاثي إيبي ومتعب والسعيد من جملة تكتيكية مشتركة بينهم، اختتمها عبد الله السعيد بتسديدة قوية ارتطمت من دفاعات الرجاء.


وأنقذ الحكم المساعد، سمير جمال، الأهلي من انفراد برفع الراية محتسبا تسللا صحيحا على إيمانويل مهاجم الرجاء في الدقيقة23، بعد أن ضرب احمد فتحي لاعبي الأهلي ببينية اخترقت دفاعاته، وتكرر التسلل في الدقيقة 26


وسيطر العنف غير المبرر على أداء لاعبي الأهلي، حيث تغاضى حكم اللقاء جهاد جريشة عن توجيه إنذار ثان لعبد الله السعيد الذي منع هجمة مرتدة أخرى بعرقلة ضد أحمد فتحي، وواصل بيتر إيبيموبوي الخشونة الزائدة من لاعبي الأهلي بخطأ ضد لاعب الرجاء اكتفى معه جريشة بالتحذير الشفهي.


ومن بينية مكررة ضرب بها الرجاء دفاع الأهلي، حصل إيمانويل على ضربة جزاء مشكوك في صحتها، إثر انفراده بشريف إكرامي حارس مرمى الأهلي وسقوطه في منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم جهاد جريشة الخطأ وينذر الحارس شريف إكرامي، ومنها نجح أمير قيصر في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 36.


بعدها اندفع الأهلي للهجوم مجددا، وحصل إيبي على إنذار رابع بعد تعمده لمس الكرة باليد، فيما استغل كالعادة لاعبو الرجاء ذلك الاندفاع بهجمة مرتدة كاد أن يضيف بها إيمانويل الهدف الثاني إلا أنه أهدر الانفراد بغرابة شديدة ووضعها من فوق الحارس شريف إكرامي بجوار العارضة، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


شاهد هدف التقدم للأهلي :



شاهد هدف التعادل للرجاء :