التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| لماذا يتدخل آبراموفيتش لإنقاذ تشيلسي من "تفانين" مورينيو؟

بعد أن خرج تشيلسي الإنجليزي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أمام نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، بالتعادل خارج ملعبه 1-1 وعلى ملعبه 2-2، خرج مالك ورئيس النادي الإنجليزي، الملياردير الروسي رومان آبراموفيتش، بتوجيهات لمدرب الفريق البرتغالي، جوزيه مورينيو. 

شدد آبراموفيتش في توجيهاته على ضرورة تغيير طريقة لعب البلوز في الموسم القادم، وإشراك ثنائي هجومي بدلا من طريقة اللعب المعتادة بمهاجم وحيد، لتحقيق هدف الفريق في الفوز بدوري أبطال أوروبا أو على الأقل الوصول للنهائي، الذي فشل في تحقيقه هذا الموسم رغم الصفقات القوية التي أبرمها البلوز بداية الموسم الحالي.

وعلى الرغم من الصلاحيات الكاملة التي يعطيها آبراهموفيتش لمدرب البلوز مورينيو، إلا أن توجيهاته للمدرب البرتغالي الداهية لم تكن من فراغ، حيث لم يحقق البلوز آمال جماهيرهم العريضة منذ تولي مورينيو تدريب الفريق بداية الموسم الماضي الذي خرج فيه دون الفوز بأي شيء، والموسم الحالي الذي فاز فيه ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين كابيتال وان، ويقترب من حسم لقب الدوري الإنجليزي، إلا أن الحلم الأكبر في الفوز بدوري الأبطال لم يتحقق بعد، لهذا قرر الملياردير التدخل في الأمور الفنية للبوز.

أهداف تشيلسي وباريس سان جيرمان

أخطاء مورينيو مع تشيلسي المتراكمة المن الموسم الماضي وحتى الآن، كان سببا قويا لتجعل آبراموفيتش يقرر اللعب في الموسم القادم بطريقة 4-4-2 والاعتماد على ثنائي هجومي، في واقعة غريبة حدث مثلها في مصر عندما هدد رئيس نادي الزمالك، مدرب الفريق وقتها، حسام حسن، أن يلعب بثنائي هجومي وإلا سيكون عقابه الإقالة من تدريب الأبيض، ذلك بعد خسارة بطولة السوبر المصري بداية الموسم الحالي أمام الغريم التقليدي الأهلي.

وتعد أبرز أخطاء مورينيو خلال الموسمين الماضي والحالي، هي الاستغناء عن عدة لاعبين بحجة عدم اثبات قدراتهم وإمكانياتهم الفنية وسط الكوكبة الكبيرة من النجوم الموجودة في تشيلسي، ليثبتوا عكس ذلك بمجرد الخروج من ستامفورد بريدج والذهاب لأي فريق آخر، وعلى رأسهم هؤلاء اللاعبين، الجناح البلجيكي كيفين دي بروين، الذي ترك تشيلسي في يناير من العام الماضي، وذهب لصفوف فولفسبورج الألماني، الذي يقدم معه حاليا مستوى أكثر من رائع، جعل كبار أوروبا يتنافسون على ضمه، بل جعل تشيلسي يفكر في استعادته مرة أخرى.

أهداف دي بروين

وعلى طريقة دي بروين، تألق المصري محمد صلاح لاعب البلوز السابق، الذي لعب حاليا ضمن صفوف فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، في أولى تجاربه بالدوري الإيطالي مع الفيولا، وسجل العديد من الأهداف وظهر بمستوى مميز أمام كبار إيطاليا مثل إنتر ويوفنتوس وروما، وأيضا في بطولة الدوري الأوروبي الذي قاد فيها فريقه للتأهل لربع النهائي.

أهداف محمد صلاح

وبخلاف صلاح ودي بروين، ظهر الدولي الألماني أندري شورله بمستوى جيد مع فولفسبورج الذي انضم له في يناير الماضي، وأيضا المهاجم النيجيري فيكتور موسيس الذي خرج من تشيلسي لصفوف ستوك سيتي على سبيل الإعارة.

ولتدعيم خط هجوم البلوز بقوة في الموسم القادم، يرغب مورينيو في التعاقد مع مهاجم إنتر ميلانو، الأرجنتيني ماورو إيكاردي، المتألق مع فريقه في الدوري الإيطالي خلال الفترة الأخيرة، ليكون ثنائي هجومي مع الإسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي الأساسي هذا الموسم، في ظل تقدم السن بالإيفواري المخضرم ديديه دروجبا، وعدم اقناع الفرنسي لويك ريمي.

وبخلاف إيكاردي، يسعى تشيلسي للتعاقد مع مهاجم قوي آخر، يكون سندا لدييجو كوستا، في مهمة البلوز الصعبة الموسم القادم بالوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا والفوز بالدوري الإنجليزي، مثلما يرغب رئيس وجماهير البلوز، فهل يكون تدخل آبراهموفيتش في مهام مورينيو سببا في وصول تشيلسي لقمة أوروبا في الموسم المقبل.