التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:27 ص , بتوقيت القاهرة

مواجهات صعبة للاعبين المصريين في افتتاح بطولة الجونة للاسكواش

انتهت مراسم قرعة الدور الأول لبطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش رجال، المقرر انطلاق منافستها خلال الفترة من 2 إلى 10 إبريل المقبل، بالملعب الزجاجي العملاق بمنطقة المارينا بالجونة، وأسفرت القرعة عن مواجهات صعبة.


وأكد عمرو منسي مدير البطولة أن الدور الأول سيقام على يومين الأحد والاثنين، عقب تأهل 8 لاعبين من الأدوار التمهيدية ينضمون لأول 24 لاعبا في هذا الدور. 


وأوضح مدير البطولة  أن محمد الشوربجي بطل العالم والمصنف الأول سيلتقي مع أحد المتأهلين من الأدوار التمهيدية على الملعب الزجاجي، فيما يلعب طارق مؤمن المصنف السابع مع الهندي سوراف جوال، ويلتقي الانجليزي بيترباركر المصنف الثامن مع مواطنه أدريان والر، فيما يصطدم نيك ماثيو ثالث العالم مع زاهد محمد، ويلعب كلا من عمر مسعد والفرنسي ماثيو كوستيه والصيني ماكس لي مع أحد المتأهلين للدور الأول.


وأعلن منسي أن منافسات اليوم الثاني ستشهد منافسة نارية للاعب رامي عاشور الرابع على العالم عندما يلتقي مروان الشوربجي، وينتظر فارس الدسوقي أحد المتأهلين ويلعب الروسي ستيفن مع الإنجليزي جيمس ويلستروب، ويلتقي الإنجليزي جريس مع عمرو شبانة المصنف الخامس ويصطدم السويسري نيكولاس موللر بالانجليزي دارلي سلبي، وينتظر كريم عبد الجواد أحد المتأهلين، وتختتم مباريات هذا الدور بمواجهة نارية بين الأسترالي كاميرون بيلي والفرنسي جريجوري جوتيه المصنف الثاني على العالم.


وشدد منسي أن صعوبة قرعة البطولة ستضفي عليها قوة واهتمام كبير، مؤكدا أن المنافسة ستبدأ مبكرا بين أفضل 36 لاعبا على مستوى العالم، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة اطمانت على كافة التجهيزات الخاصة بافتتاح البطولة الأحد المقبل.