التوقيت الإثنين، 30 نوفمبر 2020
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أسامه نبيه: المرحلة المقبلة صعبة ..و هدفنا الصعود لمونديال2018

تصوير - محمد الامين


تحدث  المدرب العام للمنتخب الوطني أسامه نبيه، عن المرحلة المقبلة للفراعنة بعد توليه المهمة مع الأرجنتيي هيكتور كوبر المدير الفني الجديد للفرعنة.



وقال نبيه في تصريحات خاصة بندوة لـ"دوت مصر" :" المرحلة المقبلة صعب ومهمة للكرة المصرية، خاصة وأننا نعاني من ظروف صعبة وعدم استقرار ، وأتمنى أن يكون الجهاز الفني للمنتخب عند حسن ظن اتحاد الكرة والجماهير به، وأن ينجح في إعادة المنتخب لمكانته المعهودة في إفريقيا بالإضافة إلى تحقيق حلم الصعود لنهائيات كأس العالم المقبلة 2018".



وأشار مدرب عام الفراعنة  إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى جهد وكفاح من كافة النواحي، وأضاف قائلا :" كلنا شركاء، منظومة كروية أو جماهيرية أو إعلامية، لا بد من توفير جميع الإمكانيات للنجاح والتكاتف من قبل الجميع حتى ينجح الجهاز الفن للمنتخب".



وأكد نبيه أن الظروف التي عمل فيها الجهاز الفني السابق للمنتخب كانت صعبة ،وتحتم عليهم الوضع السابق،خاصة وأنها كانت فترة حرجة ، وألقت الأحداث السياسية بظلالها على الدوري، حيث لم تبدأ البطولة في موعدها والمنتخب خاض التصفيات بدون إعداد جيد ، كما تغير نظام التصفيات الإفريقية، بخلاف وقوع المنتخب في مجموعة صعبة.



وأوضح نبيه أن المنتخب كان في مرحلة بناء وكان لابد من الصبر ، مشيرا إلى أن شوقي غريب المدير الفني السابق للمنتخب وضع تحدي كبير، حيث وضع شرطا برحيل الجهاز الفني في حالة عدم التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية ، وهذا الأمر جعلني أحترمه كثيرا، ووافقت عليه.



وأشار المدرب إلى أن طموح الجماهير اختلف وأصبحوا يبحثوا الآن عن الوصول لكأس الأمم الإفريقية ، مشددا على أن المنتخب يحتاج الصبر لتحقيق جميع أحلام الجماهير.