التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

?كلاسيكو الأرض.. برشلونة وريال مدريد

تتجه أنظار جميع جماهير كرة القدم حول العالم، في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الأحد، صوب ملعب "كامب نو" في إقليم كتالونيا الإسباني، الذي يحتضن مباراة فريقه برشلونة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، التي تجمعهما ضمن الجولة 28 من الدوري الإسباني.

وكالعادة تعد هذه المباراة هي الأهم للفريقين طوال الموسم، نظرا للمنافسة القوية بينهما في جميع البطولات الإسبانية، خاصة أن برشلونة تمكن في الجولات الأخيرة من الليجا أن يتقدم على ريال مدريد ويعتلي صدارة ترتيب الدوري الإسباني، في محاولة من القطبين الكبيرين للفوز بلقب الليجا الذي يحمله أتلتيكو مدريد من الموسم السابق.

يدخل برشلونة أصحاب الأرض والجمهور اللقاء بروح معنوية عالية، نظرا لأداء الفريق المميز منذ بداية العالم الحالي في جميع البطولات، وأيضا تألق خط هجومه وانسجامه بشكل جيد، حيث يعتبر الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز هما الأقوى في العالم حاليا.

ويعاني برشلونة خلال الكلاسيكو من غياب أهم لاعب في الفريق وهو لاعب الوسط المدافع سيرجيو بوسكيتس، الذي يعاني من إصابة قوية، وسيشارك في مركزه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

ويأمل المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي، أن يحقق الفوز بالكلاسيكو الأول له كمدرب للبارسا، لرد هزيمة الدور الأول في الكلاسيكو، ومن المتوقع أن يلعب أمام ريال مدريد بتشكيلة تتكون من:

حراسة المرمى: كلاوديو برافو

خط الدفاع: داني ألفيش، جيرارد بيكيه، جيرمي ماتيو، جوردي ألبا

خط الوسط: خافيير ماسكيرانو، إيفان راكيتيتش، أندرياس إنييستا

خط الهجوم: ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا، لويس سواريز

على الجانب الآخر يدخل الفريق الملكي المباراة وعينه على الفوز، لتكرار فوز الدور الأول على ملعبه بنتيجة 3-1، وإثبات تفوقه على البارسا هذا الموسم، واستعادة صدارة الليجا من أجل الفوز بالبطولة الأهم في إسبانيا، بعد الخروج من الكأس وخسارة السوبر الإسباني بداية الموسم أمام أتلتيكو.

ويدخل ريال مدريد الكلاسيكو كامل العدد، بعد استعادة لاعبيه المصابين في الفترة الأخيرة وهم لاعب الوسط لوكا مودريتش والمدافع سيرجيو راموس، ومن المتوقع أن يلعب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الكلاسيكو بتشكيلة تتكون من:

حراسة المرمى: إيكر كاسياس

خط الدفاع: داني كارفاخال، بيبي، سيرجيو راموس، مارسيلو

خط الوسط: فرانشيسكو إيسكو، لوكا مودريتش، توني كروس

خط الهجوم: جاريث بيل، كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو

صراع ميسي رونالدو:

وبعيدا عن الكلاسيكو، يبدو أن الصراع بين الثنائي الأفضل في العالم خلال السنوات الأخيرة، ميسي ورونالدو، سيصل إلى ذروته في الكلاسيكو، بعدما تخطى ميسي غريمه البرتغالي في صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 32 هدفا، بفارق هدفين عن رونالدو، بعدما كان بعيدا عن المنافسة معه على هذا اللقب بداية الموسم الحالي.

ويعد فارق النقطة الوحيدة بين البارسا والملكي في الليجا حاليا، دافعا قويا للاعبي الفريقين للفوز بالكلاسيكو والظفر بنقاط المباراة الثلاثة لاعتلاء صدارة الليجا، في ظل المنافسة القوية على اللقب، حيث يحتل برشلونة صدارة الليجا برصيد 65 نقطة، ويأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 64 نقطة.