التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| برشلونة يكتفي بهدف في السيتي.. ويتأهل لربع نهائي الأبطال

تأهل فريق برشلونة الإسباني، لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، بالفوز عليه في لقاء الإياب بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بملعب "كامب نو" معقل البارسا، لتكون نتيجة لقائي الذهاب والعودة 3-1 لصالح برشلونة.

كاد نيمار أن يفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 6، عندما وصلت له الكرة بالخطأ من دفاع السيتي، وسدد الكرة لتصطدم بالقائم وتخرج إلى ضربة مرمى.

بعد ذلك انخفض مستوى المباراة بعض الشيء، وانحصر اللعب في منتصف الملعب، إلى أن عاود برشلونة الهجوم وانطلق نيمار وسط دفاعات السيتي، وحصل على ضربة حرة مباشرة سددها ميسي فوق عارضة جو هارت بقليل.

وحصل كولاروف مدافع السيتي على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف مع ميسي، وراوغ البرغوث الأرجنتيني دفاع السيتي وحصل على مخالفة من أمام منطقة الجزاء بعد تدخل عنيف من دافيد سيلفا الذي حصل على بطاقة صفراء، وسدد الكرة فوق العارضة مرة أخرى.

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 31 قادها الظهير الأيسر جوردي ألبا، مرر الكرة لميسي الذي انطلق وأرسل كرة عرضية للمتقدم من الخلف إيفان راكيتيتش، ليجد نفسه بمواجهة جو هارت حارس السيتي ويضع الكرة من فوقه في الشباك مسجلا هدف البارسا الأول.

واستمرت سيطرة برشلونة على مجريات الشوط الأول، وسط غياب من هجوم السيتي، وتوغل نيمار مرة أخرى في دفاع السيتي، ليتعرض للضرب من قبل سمير نصري الذي حصل على بطاقة صفراء بسبب ذلك.

وأظهر لاعبو برشلونة مهاراتهم الفائقة، واستطاع ميسي أن يمرر الكرة مرتين من بين أقدام جيمس ميلنر وفيرناندينيو لاعبي السيتي، وأيضا نيمار الذي مرر الكرة بين أقدام فيرناندينيو أيضا، وسط هتافات الجماهير وبيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ المتواجد في مدرجات كامب نو.

مع بداية الشوط الثاني استمر ضغط البارسا، والسيطرة على مجريات اللعب، وبعد مرور أكثر من نصف الشوط كاد مانشستر سيتي أن يسجل هدف التعادل بعدما توغل البديل نافاس وأرسل عرضية لم تجد من يتابعها.

وارتدت الكرة سريعا لينفرد ميسي بالمرمى قبل أن يسدد الكرة وينقذها حارس السيتي جو هارت.

وكادت المباراة أن تنقلب رأسا على عقب، بعدما حصل مانشستر سيتي على ضربة جزاء في الدقيقة 78 بعد تعرض أجويرو للعرقلة من المدافع جيرارد بيكيه، وتكفل أجويرو بإهدارها حيث تصدى لها الحارس الألماني للبارسا تير شتيجن ببراعة.

ومنع حارس السيتي جو هارت، برشلونة من زيادة النتيجة بعدما تصدى لأكثر من 5 فرص مؤكدة من أمام أقدام لاعبي برشلونة.

بهذه النتيجة يكمل برشلونة الفرق المتأهلة لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، بعد كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبورتو وموناكو وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ويوفنتوس.