التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:56 م , بتوقيت القاهرة

الاتحاد الإماراتي يبريء زيدان ويلزم بني ياس بالتعويض

برأت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم الإماراتى لاعب نادى بنى ياس السابق، المصري محمد زيدان، من ادعاء الإصابة، وألزمت نادي بنى ياس بدفع مبلغ مليون و153 ألف دولار، عبارة عن مستحقاته المالية المترتبة على النادى فى القضية.


 وكان زيدان تقدم منذ عام بشكوى رسمية ضد ناديه السابق، يطلب فيها تعويضا قدره مليون دولار، إثر اتهام النادى له بادعاء الإصابة، وإجباره على اللعب مع فريق الرديف فى ذلك الوقت.


 ووفقا لصحيفة "الإمارات اليوم" في تقريرها صباح الأربعاء، فإن رئيس غرفة فض المنازعات، عيسى صالح قال إن "اللجنة أصدرت الحكم بعدما كشفت المستندات، التى اطلعت عليها من قبل طرفى النزاع، أن اللاعب كان مصابا بالفعل ولم يكن يدعى الإصابة كما جاء فى الدعوى المقدمة من نادى بنى ياس".


وتابع رئيس غرفة فض المنازعات :"اللجنة أصدرت حكمها فى القضية بناء على تقرير من اللجنة الطبية، وأفاد بأن اللاعب محمد زيدان تعرض بالفعل للإصابة".


وردا على سؤال بأن القضية أخذت وقتا طويلا، قال رئيس غرفة فض المنازعات: "حرصت غرفة فض المنازعات على عدم الاستعجال فى إصدار الحكم حتى تتأكد من سلامة وصحة المستندات، إضافة إلى إتاحة الفرصة الكافية لطرفى النزاع، اللاعب ونادى بنى ياس، من أجل تقديم كل منهما ما يثبت سلامة موقفه فى القضية".


وكان زيدان حضر إلى مقر اتحاد الكرة الإماراتي أكثر من مرة فى فترات سابقة، بصحبة محاميه، لتقديم إفاداته أمام اللجنة الطبية فى اتحاد الكرة، وإثبات أنه كان فعلا مصابا ولم يدعِ الإصابة، باعتبار أنه لاعب محترف ومن مصلحته الاستمرار فى مواصلة اللعب لكون أى توقف عن ممارسة نشاطه سيضر به كلاعب دولى.