التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ضربات الترجيح تؤهل أتلتيكو مدريد لربع النهائي أمام ليفركوزن

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على باير ليفوكوزن الألماني بضربات الترجيح بنتيجة 5-3، في مباراة الإياب التي جمعتهما بملعب فيسنتي كالديرون معقل الروخي بلانكوس، بعدما انتهى لقائي الذهاب والعودة بالتعادل بهدف لكل فريق.


بدأ الشوط سريعا من جانب أصحاب الأرض بحثا عن الهدف الأول، لكن رد الضيوف كان حاضرا بتصويبة من بالعربي، حولها مويا لركنية، وفي الدقيقة 23، أُصيب حارس أتليتكو مدريد مويا ولعب بدل منه أوبلاك.


وشهدت الدقيقة 27 هدف أتليتكو مدريد، عن طريق ماريو سواريز، الذي صوب كرة قوية، فشل لينو حارس مرمى ليفركوزين التعامل معاها.


وبعد الهدف تراجع أبناء سيميوني للخلف، لكن لم يستغل الألمان هذا التراجع لينتهي الشوط بتقدم أتليتكو بهدف نظيف.


في الشوط الثاني عاد ليفركوزين للدفاع، وسيطر أتليتكو على الكرة، ولعبوا على العرضيات، التي لم تستغل بالشكل الأمثل.


وقبل نهاية اللقاء، وفي الدقيقة 82، دفع سيميوني بآخر أوراقه الهجومية، بنزول توريس، بدلًا من ماندوزكيتش، وانتهى الوقت الأصلي بتقدم أتلتيكو بهدف نظيف، ليلجأ الفريقين لوقت إضافي.


في الوقت الإضافي انحصر اللعب في منتصف الملعب من الفريقين، وظهرت رغبتهما في الذهاب المباراة لضربات الترجيح بدلا من الخسارة في الوقت الإضافي.


وفي ضربات الترجيح أضاع راؤول جارسيا وكوكي من أتلتيكو مدريد، وأضاع كالهان أوغلو وأومير وستيفان كيسلينج من باير ليفركوزن، ليفوز أتلتيكو بنتيجة 5-3 ويتأهل لربع النهائي.