التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:26 ص , بتوقيت القاهرة

مطالبات فرنسية بترحيل السلطان

هاجم الإعلام والسياسيون في فرنسا زلاتان إبراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان، بسبب إساءته لفرنسا بعد هزيمته في لقاء بوردو في الدوري الفرنسي.


وقال حزب "لوبان" الفرنسي، والذي من المتوقع أن يكون له قوة في الانتخابات القادمة، خلال تصريحات للإذاعة الفرنسية: "من يعتبر أن فرنسا بلد قذرة فعليه الرحيل منها حالا".


أما "جيروم جيدي"، نائب الحزب الإشتراكي الحاكم في فرنسا، فقد هاجم زلاتان في الصحافة الفرنسية وقال: "على هذا السويدي أن يلعب كرة القدم ويخرس تماما، إما أن يترك البلاد ويغادر، عليه أن يظهر احتراماً لفرنسا وللمشجعين في كرة القدم الذي أساء إليهم أيضاً".


وكان وزير الرياضة الفرنسي قد عبر عن استياءه بعد تصريحات زلاتان في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي قائلا: "غضب إبراهيموفيتش من الحكم لا يبرر أبدا الإساءة له ولفرنسا التي تستضيفه، وجب على اللاعب الإعتذار فوراً".


وقدم اللاعب السويدي إعتزاره عما صدر منه، موزضحاً انه يتقبل الهزيمة ولكنه لا يتقبل عدم اتباع الحكم للقوانين خلال المبارة".


أما جريدة "لا باريسيان" الفرنسية فقد إعتبرات إعتذار إبراهيموفيتش غير مقبول، مضيفة أن هذا الإعتذار لا ينفي إهانة الشعب الفرنسي الغير مبرر.


يذكر أن إبراهيموفيتش قد قام بوصف فرنسا بـ "القذرة" وأنها لا تستحق باريس سان جيرمان بعد هزيمته من بوردو الأسبوع الأسبوع الماضي.