التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| هل يكون "شالهان أوغلو" رجل الميركاتو الصيفي ؟

اعتدنا كل موسم أن يكون لاعباً هو محور الأخبار والشائعات في فترة الانتقالات، فعند ظهور موهبة جديدة تبدأ كبار الأندية الأوروبية في الصراع من أجل الفوز بخدمات اللاعب، فبعد أن كان الويلزي جاريث بيل و الألماني ماركو ريوس هدفاً للأندية الأوروبية الكبيرة وسبباً في اشتعال الميركاتو الصيفي العام الماضي، يظهر هذا الموسم موهبة جديدة في ألمانيا، وهو اللاعب " شالهان أوغلو" الذي أظهر تألقاً واضحاً في الدوري الألماني مع ناديه باير ليفركوزن.. فهل يكون هو من يشعل الميركاتو الصيفي هذا العام؟


التركي"هاكان شالهان أوغلو" صاحب الـ 20 عام والذي بدأ مسيرته الإحترافية مع نادي كارشولهر في دوري الدرجة الثانية الألماني موسم 2011 – 2012 ، لعب معه 14 مباراة فقط ولم يسجل أي هدف، انتقل في الموسم التالي إلى نادي هامبورج حيث بدأ نجمه في البزوغ والمشاركة بشكل أساسي، فقد شارك في 32 مباراة في الدوري سجل خلالها 12 هدف، ثم عاد الى ناديه السابق على سبيل الإعارة ليتألق معه على عكس الفترة الأولى، حيث شارك مع الفريق في 36 مباراة وسجل خلالهم 17 هدف، وقد تميز بالتسديدات القوية من مسافات بعيدة.



" أريد أن أنتقل لباير ليفركوزن، إنهم يلعبون في دوري الأبطال وهذا حلمي".. خرج هذا التصريح من هاكان ردا على عرض ليفركوزن لضمه الصيف الماضي، ليعلن رفضه تجديد عقده مع هامبورج مما أثار غضب الجماهير، وبالفعل رحل اللاعب عن صفوف الفريق ليبدأ موسما استثنائياً مع الفريق.


شارك الشاب التركي مع باير ليفركوزن 24 مباراة حتى الآن في البوندسليجا هذا الموسم، سجل فيهم 5 أهدف وصنع ثلاثة، وفي دوري أبطال أوروبا لعب 9 مباريات وأحرز 3 أهداف وقام بصناعة أربع تمريات حاسمة، أما في كأس ألمانيا فقد سجل هاكان هدفين في ثلاث مباريات، و قد تميز بالتسديدات القوية والتنفيذ الرائع للركلات الثابتة.



انتشرت في الآونة الأخيرة اخباراً تفيد باهتمام عدة الأندية الأوروبية باللاعب التركي، منها برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي، وقد أبدى اللاعب سعادته بإهتمام النادي الكتالوني به قائلا: لايوجد عرض رسمي ولكني أشعر عندما اسمع تلك الشائعات التي تتحدث عن انتقالي للبلوجرانا"، وقد طالبه المنتخب الألماني اللعب ضمن صفوفه، ولكنه رفض مؤكداً أنه يفتخر باللعب للمنتخب التركي، حيث شارك في ست مباريات احرز خلالها هدف دولي وحيد.


ومن المتوقع أن تدخل أندية أوروبية كبيرة أخرى السباق لضم شالهان أوغلو، فقد أفادت تقارير صحفية اهتمام عدة أندية كبيرة، مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ، وانهم في متابعة لأرقامه الرائعة و آداءه المذهل، وعند سؤاله عن وجهته المقبلة، أكد اللاعب انه سعيد مع فريقه الحالي، وأنه في تركيزه الكامل هذه الأيام قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، وإنه سيقوم بدراسة كل العروض الرسمية في نهاية الموسم.