التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

7 أسئلة تبحث جماهير تشيلسي عن إجابتها

مباراة مثيرة غير متوقعة، بطلها حماس لاعبي باريس سان جيرمان ولوران بلان، الذي استغل أخطاء الخصم.. مباراة فشل الـ"اسبيشيال وان" في التعامل في معها.. أسئلة كثيرة طرحت عقب المباراة، كيف خرج تشيلسي على ملعبه بعد أن كان من ضمن الفرق المُرشحة للوصول إلي نهائي البطولة!؟ كيف خرج أمام 10 لاعبين؟

الخوف من عدم قتل المباراة

"دوت مصر" يرصد 7 أسئلة تريد جماهير البلوز إجابات لها:

1- لماذا لا نضيف هدفا آخر؟

ظاهرة جديدة في أداء مورينيو مع تشيلسي خلال الموسم الحالي، وهي عدم قتل المباراة بهدف ثان خصوصا عندما يلعب الفريق أمام 10 لاعبين.

جميعنا يتذكر ماذا حدث أمام مانشستر سيتي في الدور الأول من الدوري الإنجليزي، حين كانت النتيجة تشير إلى تقدم البلوز عقب طرد باولو زاباليتا، قبل أن يتراجع الفريق حتى تمكن أصحاب الأرض من تعديل النتيجة، وتكررت الواقعة أمام مانشستر يونايتد أيضا.

كذلك إقحام مورينيو للاعب وسط دفاعي، عقب أحراز هدف التقدم، مثل أوبي ميكيل أو زوما، وهذا ما حدث أمام باريس سان جيرمان، ما دفع جماهير البلوز للتساؤل لماذا إقحام لاعب وسط دفاعي أمام فريق بـ10 لاعبين، لماذا لا نضيف هدفا آخر ونقتل المباراة؟

2- ماذا حدث لـ"دييجو كوستا" في دوري أبطال أوروبا؟

دييجو كوستا يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، لكنه لم يحرز أي هدف خلال مباريات دوري أبطال أوروبا، وهذا يعني أنه لا يكون إيجابيا عندما يخوض مباريات متتالية، ويشير إلي تراجع اللاعب بدنيا.

3- لماذا الاعتماد على الفيل العجوز؟

جماهير البلوز غير راضية عن وجود المهاجم الإيفواري، دروجبا، البالغ من العمر 37 عاما على حساب لويك ريمي، الذي تألق الموسم الماضي قبل الانتقال لتشيلسي هذا الموسم.

مورينيو أقحم دروجبا على حساب راميرز في الشوط الإضافي الأول، لكي يساعد الفريق هجوميا، لكنه لم يقدم أي جديد، ما دفع جماهير البلوز تتساءل أين ريمي؟ لماذا لم يعتمد عليه مورينيو كورقه رابحة؟ لماذا دروجبا؟

4- من أفضل لاعب بجانب ماتيتش في وسط الملعب؟

لم يتوصل مورينيو للثبات على ثنائي في وسط الملعب، ماتيتش أصبح لاعبا أساسيا وعنصرا مهما في طريقة لعب البلوز، لكن دائما يتغير الطرف الثاني بجواره، هل فابريجاس الأفضل؟ أم راميرز؟ أم زوما؟ أم الأفضل الاستفادة من فابريجاس خلف المهاجم واللعب براميرز بجوار ماتيتش؟ سؤال يحير جماهير تشيلسي وأيضا مورينيو.

5- ماذا حدث للفريق عقب البداية الجيدة في الموسم الحالي؟

لاعبو تشيلسي يعانون من إرهاق بدني كبير بسبب ضغط المباريات، وأيضا بسبب اعتماد مورينيو على عدد معين من اللاعبين، مورينيو هو أقل مدرب قام باستخدام لاعبين هذا الموسم بـ22 لاعبا فقط، كأقل فريق مشارك في دوري الأبطال.

6- لماذا جلب كوادرادو من فيورنتينا؟

تساءلت جماهير البلوز أيضا عن أسباب عدم اعتماد مورينيو على كوادرادو، الذي يمتاز بالسرعة والمهارة على الأطراف.. الكولومبي بدأ مباراتين عقب انتقاله إلى الفريق، مورينيو يجلسه على دكة البدلاء بجانب ريمي، رغم أنه يحتاجه في بعض المباريات مثل مباراة باريس سان جيرمان أمس.

هل مورينيو لا يرغب في الاعتماد على اللاعب؟ لماذا يضيع أموال النادي في لاعبين لا يريدهم؟

7- هل سنفوز بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم؟

كشف لقاء باريس سان جيرمان عن أزمة فنية كبيرة داخل النادي الإنجليزي، طريقة الخروج من دوري الأبطال، الوضع مقلق لجماهير البلوز الخائف من تراجع الحالة المعنوية للفريق، فيخرج دون بطولات هذا الموسم.