التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

كواليس رحيل مدحت شلبي عن "إم بي سي مصر"

كشف مصدر داخل قناة إم بي سي مصر 2 كواليس القرار الذي تم اتخاذه صباح اليوم، الخميس، بإلغاء برامج الرياضة في القناة، وعلى رأسها برنامج "مساء الأنوار" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، "ملعب الخامسة" من تقديم إبراهيم عبد الجواد، "هاشتاج زيكو" الذي يقدمه زكريا ناصف، و"مع المستكاوي" من تقديم الناقد الرياضي حسن المستكاوي. 


وعلم "دوت مصر" من مصادر رسمية داخل إدارة القناة أن الإدارة دعت جميع مقدمي البرامج الرياضية بداخلها بالإضافة إلى المحللين إلى اجتماع عاجل صباح الخميس في مبنى القناة بمدينة الإنتاج الإعلامي.


ووفقا للمصدر، فإن الإدارة أوضحت خلال الاجتماع أن القناة أنفقت مبالغ طائلة على الرياضة خلال الأشهر الماضية دون وجود عائد مادي قوي، فضلا عن قلة معدل المشاهدة في مصر للبرامج الرياضية في الفترة الأخيرة.


وتابع : "الإدارة شرحت تلك الظروف للمقدمين، وعلى رأسهم الإعلامي مدحت شلبي، والتي بناء عليها اتخذت قرارا بإلغاء البرامج الرياضية، واعترفت الإدارة أن القرار هو إلغاء وليس إيقاف البرامج الرياضية لحين عودة الدوري".


يذكر أن تعاقدات المقدمين والمحللين مع قناة إم بي سي مصر لم تكن تتضمن شروطا جزائية، وهو ما سهل من مهمة فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين، حيث من المقرر أن يتم صرف مكافأة تعويضية لهم ، فضلا عن صرف راتب نصف شهر لباقي العاملين في البرامج الرياضية.