التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:45 ص , بتوقيت القاهرة

الجارديان: صلاح ينافس على أجمل هدف في إيطاليا

سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على احتفاء الصحف والجماهير الإيطالية بالوافد الجديد إلى صفوف فريق فيورنتينا، محمد صلاح، بعدما فاق الجناح المصري المعار من تشيلسي الإنجليزي كل التوقعات. 

عنوان صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" صبيحة فوز فيورنتينا على يوفينتوس 2-1، بهدفي محمد صلاح، ""Sim Salah Bis، يعني إن صلاح لا يتوقف أبدا فكلمة bis تعني مجددا، في إشاره لعدم توقفه عن التسجيل منذ قدومه إلى الفريق، حيث سجل 6 أهداف في ثماني مباريات في ثلاث بطولات مختلفة. 

وأشارت الجارديان إلى أن الفضل يرجع لصلاح في أول هزيمة لليوفي على ملعبه منذ 23 شهرا، وبالتحديد الخسارة من بايرن ميونيخ في أبريل 2013 في دوري أبطال أوروبا.

كما أثنت الصحيفة على صلاح ينافس على أجمل هدف في إيطاليا خلال الموسم الحالي عبر هدفه الرائع في مرمى يوفينتوس، حيث تسلم الكرة من نصف ملعب فريقه وركض حتى وصل حدود منطقة جزاء اليوفي ليراوغ أحد مدافعيه ويسدد كرة عالية وعرضية في مرمى الحارس ماركو ستوراري، ما يعيد إلى الأذهان هدف المهاجم مايكل أوين في مرمى الأرجنتين في مونديال 1998 بفرنسا، لكن هذه المرة بالقدم اليسرى ومن يسار نقطة الجزاء. 

وكتب لوكا كالاماي الصحفي في "لاجازيتا" عن صلاح الملقب بميسي مصر "لا أحد يضحك من مقارنته بميسي الآن، فمن الصعب أن نتذكر صفقة لامعة وغريبة هكذا في تاريخ سوق الانتقالات"، بينما كتب زميله بالصحيفة الرياضية الأولى في إيطاليا، سباستيانو فيرناتزا "إن أهدافا مثل هدف صلاح الأول في يوفينتوس لا يسجلها سوى لاعبين بعينهم. عليك ان تتساءل لماذا عامله مورينهو كإطار "استبن" في الهجوم". 

وتقول الجارديان إن صلاح، 22 عاما، كان يفترض إنه أقل موهبة في صفقة مبادلته بكوادرادو المنتقل إلى تشيلسي مقابل مبلغ قد يصل إلى 27 مليون استرليني، لكن صلاح -تقول الصحيفة- لم يستحق أن يكون "تقالة ميزان" لإتمام الصفقة، ومن أجله غير المدرب فينشنزو مونتيلا طريقة اللعب من 3-5-2 إلى 4-4-2 لتناسب صلاح. 

وتختتم الصحيفة بأن صلاح استغرق أسبوعين فقط لتسجيل هدفين مع فريقه الجديد، أي نفس ما سجله مع تشيلسي في عام كامل شهد ست مشاركات أساسية فقط.