التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح في مهمة جديدة أمام روما في غياب توتي

يستضيف فريق فيورنتينا بقيادة مدربه الإيطالي فينشينسو مونتيلا، نظيره روما على ملعب أرتيميو فرانتشي مساء اليوم الخميس، خلال المباراة التي تجمعهما في ذهاب دور الـ 16 من الدوري الأوروبي. 


مهمة جديدة يخوضها فيورنتينا الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، عقب تأهله إلي هذا الدور بعد الفوز علي توتنهام الإنجليزي في دور الـ 32، حيث أوقعت القرعة الفيولا في مواجهة ذئاب روما. 


تحدث مونتيلا المدير الفني للفريق عن أهمية اللقاء خلال المؤتمر الصحفي قائلا " مباراة صعبة ضد روما الذي يبحث عن الفوز، لكننا قادرين علي الخروج بنتيجة إيجابية "، وأضاف " لست مقتنع بأن روما يعيش أزمة حاليا".


وتحدث خلال المؤتمر عن نجم الفريق الأول محمد صلاح قائلا " صلاح يعيش أفضل لحظات حياته عقب الأداء الرائع الذي قدمه خلال الفترة السابقة"،وأضاف قائلا " صلاح يجيد اللعب في أكثر من مركز، لكنه يفضل اللعب كجناح ".


أما روما الذي يغيب عنه نجمه توتي، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الأيمن، يخوض لقاء صعب عقب سلسلة من التعادلات والنتائج السلبية في الدوري الإيطالي.


 وتأهل روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي جارسيا، عقب الفوز علي فريق فيينور الهولندي بهدفين مقابل هدف،  وتبحث ذئاب روما عن الخروج بنتيجة إيجابية من خلال لقاء الذهاب تعيد لهم الثقة. 


وتحدث جارسيا عن اللقاء خلال المؤتمر الصحفي قائلا: " في هذه المباراة سنعود إلي الطريق الصحيح "، وأضاف " فيورنتينا يقدم أداء جيد في هذه الفترة، لقاء صعب بالنسبة للفريقين.. لكننا سنبذل قصاري جهدنا للخروج بنتجية جيدة ".


التشكيل المتوقع 
( فيورنتينا )


حراسة المرمي: نيتو 


خط الدفاع: ريتشاردز، جونزالو رودريجيز، باسانتا، ماركوس الونسو 


خط الوسط: فرنانديز، بيتزارو، أكويلاني 


خط الهجوم: خواكين، محمد صلاح، إيليشيش (فارجاس) 


( روما ) 


حراسة المرمي: دي سانتيس 


خط الدفاع: تورسيدس، مانولاس، أمبيوا، هوليباس


خط الوسط: بيانيتش، دي روسي، كيتا 


خط الهجوم: جيرفينيو، ليايتش، إيتوربي 


إحصائيات عن آخر 6 مواجهات بين الفريقان: 


-فاز روما في أربع مباريات وهُزم في مباراة وتعادلوا في مثلها


- سجل روما 7 أهداف خلالهم واستقبل مرماه 4 أهداف 


- حصل لاعبو روما على 19 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة، بينما فيورنتينا حصل على 17 بطاقة صفراء.