التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 07:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| دفاع سان جيرمان يقضى على تشيلسي ويتأهل لربع نهائي الأبطال

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب منافسه تشيلسي الإنجليزي، بعد التعادل معه في لندن بهدفين لكل فريق، خلال المباراة التي جمعتهما في إياب ثمن نهائي دروي أبطال أوروبا، وأقيمت بملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، لتكون النتيجة النهائية 4-3 لصالح سان جيرمان، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


تقدم تشيلسي في الدقيقة 81 عن طريق جاري كاهيل، ثم تعادل سان جيرمان في الدقيقة 86 برأسية دافيد لويز، وعاد تشيلسي للتقدم من ضربة جزاء عن طريق إدين هازارد في الدقيقة 96، قبل أن يتعادل سان جيرمان مرة أخرى برأسية تياجو سيلفا في الدقيقة 114.


جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الجانبين، وكانت أهم لقطة في الشوط هي طرد نجم سان جيرمان، المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بعد تدخل قوي جدا مع لاعب وسط البلوز أوسكار في الدقيقة 32.


الشوط الثاني بدأ بقوة من الجانبين في محاولة لإحراز هدف التقدم، وكانت أخطر فرصة لسان جيرمان في الدقيقة 57 عندما انفرد كافاني بمرمى تشيلسي وراوغ الحارس كورتوا، قبل أن يسدد الكرة وتصطدم بالقائم وتخرج إلى ضربة مرمى.


وبمرور الوقت اشتعلت المنافسة بين اللاعبين فوق أرض الملعب، وحصل كوستا على بطاقة صفراء بسبب تدخل قوي مع تياجو سيلفا مدافع سان جيرمان، وأيضا حصل دافيد لويز على بطاقة صفراء لاعتراضه على الحكم.


واستطاع تشيلسي أن يسجل هدف المباراة الأول في الدقيقة 81 عن طريق المدافع جاري كاهيل، بعد متابعة لضربة ركنية.


وبعد الهدف حاول سان جيرمان أن يسجل التعادل، وأنقذ كورتوا رأسية خطيرة من أمام المهاجم الأرجنتيني لافيتزي الذي شارك بدلا من الإيطالي ماركو فيراتي في الدقيقة 83.


وقبل نهاية المباراة ومن ضربة ركنية استطاع سان جيرمان أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 86 برأسية رائعة من دافيد لويز مدافع البلوز السابق، بعدما نفذها لافيتزي بشكل رائع، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتذهب المباراة للوقت الإضافي.


ومع بداية الشوط الإضافي الأول، دفع مورينيو مدرب تشيلسي بالمهاجم المخضرم ديديه دروجبا بدلا من البرازيلي راميريز، في محاولة لإنهاء المباراة دون الوصول لضربات الترجيح.


ونجح تشيلسي بالفعل في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 96 من ضربة جزاء عن طريق المتخصص إدين هازارد، بعدما احتسب الحكم لمسة يد على قائد سان جيرمان تياجو سيلفا.


وفي الشوط الإضافي الثاني نجح سان جيرمان في التعادل مرة أخرى عن طريق المدافع الآخر تياجو سيلفا، برأسية رائعة في الدقيقة 114، بعد ركنية نفذها تياجو موتا ببراعة.


بهذه النتيجة يثأر سان جيرمان من تشيلسي، الذي خسر أمامه الموسم الماضي في ربع النهائي بنفس البطولة.