التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 06:56 م , بتوقيت القاهرة

بعيدا عن باجيو وباتيستوتا.. هل يصبح صلاح أيقونة جديدة لفيورنتينا؟

إنطلاقة مُبهرة قدمها محمد صلاح الدولي المصري المحترف في صفوف فيورنتينا الإيطالي مع الفيولا، الفرعون المصري يصول ويجول بنجاح كبير.

صلاح إنتقل إلى فيورنتينا من تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الإنتقالات الماضية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك لعدم حصوله على فرصة المشاركة بشكل أساسي مع البلوز تحت قيادة الإستثنائي جوزيه مورينيو.

وكسر صلاح كل التوقعات بعد قدومه للفيولا، معدل تهديفي مجنون لصاحب الـ23 عام، وفي فرق لها ثقلها في القارة العجوز.

سجل صلاح ستة أهداف خلال سبع مباريات في 3 بطولات مختلفة، من ضمنهم هدف في توتنهام هوتسبير الإنجليزي وإنتر ميلان، وهدفين في عملاق إيطاليا يوفنتوس بكأس إيطاليا وهما هدفي الفوز.

وبعد هذه الإنطلاقة المُبهرة، أصبح صلاح أيقونة جديدة لدى جماهير فيورنتينا فهى تتغنى به في المدرجات وصنعت له تمثال وهو يسجد، وأصبح الجميع يرتدي القميص رقم 74.


ويعد الإيطالي روبيرتو باجيو ، الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا والبرتغالي روي كوستا هم أبرز نجوم الفيولا على مدار تاريخه لكن بخلاف الثنائي الذهبي لفيورنتينا في التسعينات فهناك بعض النجوم الذين مروا على تاريخ النادي والذي ربما ينضم لهم محمد صلاح قريباً

ويستعرض "دوت مصر" أبرز نجوم فيورنتينا على مدار التاريخ، ربما قد يكون صلاح أحدهما في تاريخ الفيولا إذا استمر على هذا المستوى الناجح.




فرانشيسكو جراتسياني أحد أساطير فيورنتينا، ولا تنسى جماهير البنفسجي تألقه المبهر في أوائل الثمانينات عندما سجل 14 هدف في موسم واحد.


جينتيلي

كلاوديو جنتيلي الشهير بـ"المدافع العملاق" والذي حقق كأس العالم 1982 مع الطليان، بات إحدى أيقونات الفيولا بعد قدومه من يوفنتوس.




سقراط ربما تتذكر هذا الإسم جيداً، فهو القائد الإسطوري للبرازيل في نسختين لكأس العالم 1982 و1986 ، وسبق له إرتداء قميص فيورنتينا.




إنريكو كييزا أحد أساطير الفيولا الذي لعب معه منذ 1999 إلى 2002 قادماً من نادي بارما، وحقق طفرة هائلة مع فيورنتينا.

هؤلاء يعدوا أبرز نجوم الفيولا في فترات مختلفة، ربما جاء الوقت على محمد صلاح ليصبح أسطورة جديدة مع أصحاب القميص البنفسجي.