التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:25 م , بتوقيت القاهرة

وزير الرياضة يوافق على دعم اللجنة البارالمبية

وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على دعم اللجنه البارالمبية المصرية بمبلغ 672 ألف جنيه، وذلك للاشتراك في بطولة فزاع الدولية السابعة لذوي الاحتياجات الخاصة لالعاب القوي التى أقيمت بالامارات خلال الفترة من 19 الي 26 فبراير بمشاركة 14 لاعب، ورفع الأثقال خلال الفترة من 13 إلي 19 مارس الجارى بمشاركة 18 لاعب و لاعبه، وبمشاركة 38 دولة، والمؤهلة لبطولة العالم 2015.


ووافق الوزير على دعم اللجنة البارالمبية بعد ما حقق منتخب ألعاب القوى 18 ميدالية متنوعة ما بين 6 ميداليات ذهبية لكل من مطاوع أبو الخير، وإبراهيم بدر في مسابقة رمي القرص، كما أحرز شاهين السيد ذهبيتين في مسابقة 100 و 200 متر عدو، و محمود زين وياسر عبد العزيز في مسابقة رمي الرمح.


وحقق المنتخب 7 ميداليات فضية لكل من السيد الصابر و محمود العطار في مسابقة رمي الرمح، و محمد محمد كمال، وشيماء سامي في مسابقة رمي القرص، بينما حقق اللاعب مصطفي فتح الله فضيتين في مسابقة 100 و200 متر عدو، و ابراهيم عبد الوارث في مسابقة دفع الجلة.


كمال حصل المنتخب على 4 ميداليات برونزية لكل من محمود العطار و محمود عبد السميع في مسابقة رمي القرص، ومحمد عبد اللطيف في سباق 800 متر عدو، ورائد ابراهيم في رمي الرمح، كما احرز اللاعب محمد عبد اللطيف المركز الرابع في مسابقة 400 متر عدو.


الجدير بالذكر أن اللاعب مطاوع ابو الخير لاعب منتخب مصر لالعاب القوي قام بتحقيق رقم عالمي جديد في مسابقة رمي القرص رجال للاعب.