التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:26 م , بتوقيت القاهرة

هل يسحب محمد صلاح البساط من تحت أقدام ديبالا؟

موهبة أرجنتينية تلمع وتتألق في سماء الكالتشيو، لفت أنظار الجميع بفضل مهاراته في صناعة وتسجيل الأهداف، يتصارع عليه أكبر الأندية الأوروبية، وصل سعره إلي 40 مليون يورو، إنه باولو ديبالا مهاجم باليرمو، ولكن الأيام القليلة الماضية جعلت الأمور تتغير في الكالتشيو بعد ظهور الدولي المصري محمد صلاح، مع الفيولا بشكل ملفت للأنظار، ما ينظر أن الصراع في الميركاتو الصيفي سيحتدم بين الثنائي ديبالا وصلاح.

ويعتمد الفريق "الصقلي" هذا الموسم علي اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، في جميع المباريات، حيث سجل باولو ديبالا 12 هدفا، وصنع 7 أهداف خلال 24 مباراة خاضها خلال هذا الموسم.

يمتاز باولو بالتمريرات الحاسمة، والمراوغة، بجانب إنهاء الهجمات بشكل أكثر من رائع، يعتبر الموهبة الأرجنتيني من أهم صفقات التي يتصارع عليها الأندية داخل وخارج إيطاليا، ما جعل ماوريتسيو زامباريني رئيس نادي باليرمو الإيطالي يستغل الموقف ليرفع سعره إلي 40 مليون يورو.

زامباريني يعرف كيف يسوق لاعبيه بفضل تصريحاته مثلما رأينا من قبل علي باستوري والآن مع ديبالا، فأطلق عدة تصريحات عن الموهبة اشعل بها المنافسة.

إيطاليا كلها تغازل ديبالا  مشيرا في تصريحه عن أندية إنتر، يوفنتوس، وروما، ليعود مره ثانية بتصريح قوي: "هذا الفتى بعيد عن متناول جميع الأندية الإيطالية باستثناء يوفنتوس الذي يملك المال".

من يرغب في التعاقد مع ديبالا عليه دفع 40 مليون يورو، سوف يتفوق مع الثلاثي ميسي، رونالدو، وإبرا لن نخفض المبلغ.

هكذا أشعل ماوريتسيو زامباريني الصراع على المتألق ديبالا، لكن منذ انتهاء الميركاتو الشتوي السابق، ظهر لاعب جديد ليخطف الأضواء من ديبالا بفضل أدائه الأكثر من رائع، وتألقه في كل مباراة يخوضها مع فريقه "البنفسجي"، لاعب أعاد اكتشاف نفسه من جديد، بعدما خرج من جحيم مورينيو، وهو المصري محمد صلاح، الذي يتصدر الصحفات الرئيسية في جميع الصحف الإيطاليه والعالمية.

في البداية توقع الكثير له بالفشل والبعض الأخر نصحه بعدم الانتقال إلى إيطاليا، لأنها مقبرة النجوم، لكن إصراره على تغير الصورة السيئة التي أخذت عليه خلال مسيرته مع تشيلسي كانت الفيصل الوحيد وراء تألقه في صفوف فيورنتينا في 7 مباريات فقط خاضها منذ انتقاله للدوري الإيطالي.

المصري البالغ من العمر 22 عاما، سجل 6 أهداف حاسمة لفريقه أهمهم هدفه في إنتر بالدوري، وهدفين في مرمى العدو اللدود يوفنتوس بالكأس، فأصبح ملك فلورنسا الجديد.

تطور أداء صلاح خاصة في إنهاء الهجمات بجانب سرعته في القدوم من الخلف إلي الأمام، والنشاط البدني الذي تميز به ساعده على التألق سريعا في الكالتشيو.

تحدث أكبر مدربي الكالتشيو عنه مثل أليجري مدرب يوفنتوس الذي قال أنه لاعب رائع، فيورنتينا أبرم صفقة ممتازة.

تألقه جعل العديد من الأندية تهتم به وتفكر في جلبه خلال الفترة القادمة ووصل سعره إلي 18 – 20 مليون يورو، أي نصف القيمة المادية لـ"ديبالا"، وإذا استمر محمد صلاح على هذا المستوى الرائع، بكل تأكيد سوف يخطف الأنظار من ديبالا.