التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

أهلي عبد الشافي يواجه الشباب في كلاسيكو الدوري السعودي

يحل فريق أهلي جدة، الذي يلعب لصفوفه الدولي المصري محمد عبد الشافي، ضيفا على الشباب، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن قمة الجولة 18 بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.


ويعتمد السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للأهلي، على عبد الشافي في تشكيلته الأساسية بجميع المباريات المحلية والآسيوية.


وظهر عبدالشافي بمستوى مميز في آخر لقاء خاضه مع الفريق، أمام ناساف الأوزبكي بالجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، حيث صنع الهدف الأول لمهاجم عمر السومة من كرة عرضية.


ويسعى الشباب إلى مصالحة جماهيره بعد السقوط في فخ التعادل على ملعبه أمام باختاكور الأوزبكي، بهدفين لكل فريق، بعدما حول الفريق تأخره، عن طريق المهاجم البديل نايف هزازي.


ومن المتوقع أن يشارك المهاجم نايف هزازي أساسيا في المباراة، بعد المستوى الذي يقدمه اللاعب في المباريات الأخيرة، فسجل 4 أهداف في الثلاث مباريات الأخيرةـ ويعمد البرتغالي جيمي باتشيكو، مدرب الشباب على الغاني جون أنطوي في خط الهجوم، فيما يجلس هزازي على مقاعد البدلاء.


ومازال الأهلي يقدم موسمه الأفضل في الأعوام الثلاثة الأخيرة، على مستوى الاداء داخل الملعب، وعلى مستوى النتائج، فالفريق حتى الآن محافظا على عدم تلقيه أى خسارة منذ ما يزيد عن عام كامل.


ويعتمد الأهلي في خط هجومه على السوري، عمر السومة، هداف الدوري السعودي 15 هدف، على الرغم من أنه لم يسجل في بطولة الدوري منذ 19 ديسمبر الماضي، أمام الغريم التقليدي الاتحاد.


ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد الثالث، ويتبقى له مبارتان مؤجلتان مع الشباب، ونجران، فيما يأتي الشباب في المركز الخامس برصيد 32 نقطةـ بفارق الأهداف عن الهلال صاحب المركز الرابع، وكانت مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي.