التوقيت الإثنين، 26 أكتوبر 2020
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

المحكمة الرياضية ترفض طعن تونس ضد الاتحاد الإفريقي

رفضت محكمة التحكيم الرياضي الدولي، الطعن المقدم من قبل الاتحاد التونسي لكرة القدم، بشأن حرمان المنتخب التونسي الأول من المشاركة بكأس الأمم الإفريقية 2017.


ونشرت المحكمة الرياضية بيانا عبر موقعها الرسمي، كتبت فيه الأسباب التي دفعتها لرفض الطعن المقدم من تونس، وأشار البيان إلى أن الحكم المطعون عليه لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".


كان الاتحاد الإفريقي اتخذ قرارا بحرمان المنتخب التونسي من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقبلة، بجانب غرامة مالية قدها 50 ألف يورو على خلفية ما دار في مباراة تونس وغينيا الاستوائية، بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة.


كان لاعبو المنتخب التونسي حاولوا التعدي على حكم المباراة، بعد احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لنظيره منتخب غينيا الاستوائية مستضيف البطولة، في الدور ربع النهائي من كأس الأمم، وهو الأمر الذي تسببت في إقصاء "نسور قرطاج" من البطولة.


وأوضح البيان أن الاتحاد الإفريقي على استعداد للتنازل عن العقوبة بحرمان منتخب تونس من المشاركة في كأس الأمم 2017، في حال تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم باعتذار رسمي للاتحاد عما بدر من لاعبي المنتخب ورئيس الاتحاد التونسي، الذي اتهم رئيس "كاف" عيسى حياتو بتحيزه للمنتخب الغيني الإستوائي.