التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:49 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو | مكاسب وخسائر برشلونة أمام فياريال

تأهل فريق برشلونة الإسباني إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما تغلب على فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم في إياب دور نصف النهائي ليتأهل في مجموع المواجهتين بمجموع ستة أهداف مقابل هدفين بعدما حقق الفوز ذهاباً بثلاة أهداف مقابل هدف أيضاً على ملعب كامب نو.


ويختار "دوت مصر" الإيجابيات والسلبيات في مباراة إياب نصف نهائي كأس الملك للعملاق الكاتالوني.


الإيجابيات



-انجاز جديد


لأول مرة مُنذ 1926 يصل برشلونة إلى النهائي، وهو مُنتصر في كل المباريات التي لعبها في كأس الملك.


 


-إنريكي وأول بطولة


اقترب برشلونة من تحقيق أول بطولة هذا الموسم، بعد الوصول لنهائي كأس الملك ، الفوز بالكأس سيكون مهم للغاية للمدرب الإسباني إنريكي فتحقيق بطولة مع برشلونة في أول موسم له على الأقل، وعودتها لخزائن برشلونة بعد غياب دام لموسمين سيكون شيء إيجابي في المحصلة النهائية للفريق هذا الموسم.


 


-تألق مستمر لنيمار



استمرار تألق نيمار هذا الموسم، يعطي برشلونة خيارات هجومية متنوعة فعلى الرغم من إضاعة المهاجم البرازيلي فرصتين للتهديف؛ إلا انه سجل هدفين حسموا تأهل برشلونة إلى النهائي، خصوصًا هدفه الأول الذي شهد تحرك ممتاز خلف المدافعين والذي قضى على آمال فياريال ومدربه مبكرًا.


 


-لا غيابات


يدخل برشلونة المباراة النهائية بدون اي إيقافات، بعدما نجح الثنائي خافيير ماسكيرانو ولويس سواريز في الخروج من المباراة بدون بطاقة صفراء كانت ستقضي على احلامهم في لعب النهائي.


 


 


السلبيات



-إصابة بوسكيتس


الخسارة الوحيدة اليوم، لبرشلونة، كانت إصابة سيرخيو بوسكيتس، والذي غادر إثرها الملعب، الفريق الكتالوني يحتاج لجهود بوسكيتس خلال المواجهات الحاسمة المقبلة، امام ريال مدريد في الدوري ومانستتر سيتي في دوري الأبطال.


 


-برشلونة مازال يُعاني دفاعيًا


مازل الدفاع هو النقطة الأضعف في فريق لويس إنريكي، فلاعبي فياريال لم يجدوا من يمنعهم من الوصول لمرمى تير شتجين طوال اللقاء ، المعاناة ظهرت بشكل واضح خلال لقطة هدف التعادل لفياريال، تمركز سئ وإنتشار خاطئ، كلف الفريق الكتالوني هدف كان من الممكن ان يُسبب لهم متاعب لولا طرد بينا لاعب فياريال في الدقيقة 65 من زمن المباراة.



يذكر أن برشلونة سيلعب من الفائز من إسبانيول وبلباو اللذان تعادلا في مباراة الذهاب بهدف لمثله على أرض الأخير.