التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 05:06 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| 7 خطايا كروية لإدارة الأهلي

سبحان مغير الأحوال.. بعد أن كان الأهلي نموذجا لنجاح المنظومة الإدارية، باتت جماهيره تترحم على مدير إدارة التسويق والاسثمار الأسبق، عدلي القيعي، ورئيس النادي الأسبق، حسن حمدي، بسبب حسم كل القضايا الشائكة لصالح القلعة الحمراء في ذلك العهد، في ظل الأخطاء التي وقعت فيها الإدارة الحالية، برئاسة محمود طاهر، خلال الشهور الماضية.


الإدارة في نادي القرن باتت تثير العديد من التساؤلات هل هي بالحفظ أم بالفهم، وهل تتبع الأصول القانونية في التعامل، أما أنها لا تعلم شيئا سوى أن الأهلي هو أكبر نادي في مصر، ولا بد أن تفتح له جميع الأبواب المغلقة؟


ويستعرض "دوت مصر"  أشهر الأخطاء التي وقع فيها مسؤولو الأهلي، خصوصا المشرف العام على قطاع الكرة، علاء عبدالصادق، ومدير الكرة بالفريق الأول، وائل جمعة.


ثلاثي الشرطة


بعد أن اتفقت إدارة الأهلي رسميا مع مجلس إدارة نادي اتحاد الشرطة على التعاقد مع الثلاثي، معروف يوسف وأحمد دويدار وخالد قمر، مقابل مبلغ مالي معين لا يتجاوز مليوني جنيه، وقع عبدالصادق في خطأ جسيم حين تباطأ في توقيع العقد مع مسؤولي النادي العسكري، ليفتح الباب أمام الزمالك لزيادة العرض والحصول على خدمات الثلاثي بكل سهولة.



باسم علي


قرر اتحاد الكرة إيقاف ظهير أيمن النادي الأهلي، باسم علي، بعد توقيعه للزمالك قبل الانتقال للأهلي، والسبب في ذلك يعود إلى تباطؤ عبدالصادق في إنهاء الأمر مع اللاعب نفسه، الذي اضطر للتوقيع للزمالك، بسبب عدم جدية الأحمر في التعاقد معه من البداية.



مؤمن زكريا


بالفعل نجح الأهلي في التعاقد مع مؤمن زكريا قبل الزمالك، لكنه أدار المفاوضات بطريقة من "العافية" و"العشوائية"، فلم يكن يعلم موقف اللاعب القانوني من توقيع عقوده مع الزمالك، ونجح رئيس النادي الأبيض في إيقاف اللاعب.



رمضان صبحي


خطأ في بدائيات القانون، لاعب أقل من 18 عاما لا يمكن أن يوقع على عقود مع ناديه إلا في حضور ولي أمره لأنه بحسب القانون قاصر، ولا يمتلك بطاقة رقم قومي، ما جعل اتحاد الكرة يرفض توثيق العقد.



سباعي الفريق الأول


خطأ فادح لا يقع فيه النادي الأهلي، حصل على توقيع 7 لاعبين من الفريق لتجديد وتمديد عقودهم، لكنه لم يوثق العقد في مدة 30 يوما من تاريخ التوقيع، والقانون يلغي العقد تلقائيا إذا مر عليه أكثر من 30 يوما دون توثيقه، ما يحتم على الأهلي الحصول على توقيع اللاعبين من جديد، وقد يواجه أزمة في ذلك بسبب عدم الوفاء بوعوده التي قطعها على نفسه مع وليد سليمان للحصول على توقيعه على العقود الملغية.


هنيدريك


بصرف النظر عن المستوى الفني للبرازيلي هنيدريك، الذي تعاقد معه الأهلي أخيرا، إلا أن هناك خطأ كبيرا في التعاقد مع اللاعب، خصوصا في ظل عدم قيده إلا بعد وصول البطاقة الدولية الخاصة به، بل والانتظار لفترة طويلة.


واكتشف الأهلي في هذا التوقيت أنه لن يتمكن من قيد أي لاعب جديد إلا بعد دفع الرسوم، وهو أمر يعلمه أصغر إداري في أصغر نادي بمصر.



مستحقات يدان


كان معروفا منذ وقت طويل أن الأهلي سيستغنى عن موسى يدان في يناير من أجل التعاقد مع لاعب أجنبي آخر، لكن مسؤولو النادي ارتكبوا خطأ إداريا فادحا حين تباطؤوا في إبلاغ اللاعب بقرار الاستغناء عنه رسميا، قبل إغلاق باب القيد بـ15 يوما، ما وضع الأهلي في موقف محرج وتحتم عليه دفع مستحقات اللاعب حتى نهاية الموسم دون الاستفادة من خدماته.