التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

التحقيق مع 4 مشجعين لتشيلسي بتهمة العنصرية

بدأت الشرطة الإنجليزية تحقيقا مع 4 مشجعين لنادي تشيلسي، بعد مزاعم أنهم كانوا يرددون هتافات عنصرية، بعد مباراة تشيلسي وتوتنهام هوتسبير، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، "كابيتال وان"، والتي أقيمت على ملعب ويمبلي أمس، الأحد.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الشرطة ألقت القبض على أربعة مشجعين في قطار متجه من محطة يوستن في لندن، إلى مدينة مانشستر ، بعد مباراة تشيلسي وتوتنهام، والتي فاز بها البلوز بنتيجة 2-0.

وأضافت الصحيفة، أن شرطة النقل تم استدعائها إلى محطة مدينة ستوك بعد شكاوى من ركاب آخرين، وقال أحد الشهود: "كان الأمر مروع، الأربعة كانوا من جماهير تشيلسي، كانوا يرددون هتافات مسيئة، وانتقل رجل أسود إلى عربة أخرى بعد شعوره بالاشمئزاز".

ويأتي الحادث بعد أيام قليلة من اللقطات التي أظهرت بعض جماهير تشيلسي وهي تدفع برجل فرنسي أسود، خارج قطار في باريس، قبل مباراة فريقهم وباريس سان جيرمان، في دوري الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كما أظهرت هذه اللقطات عدد من جماهير البلوز وهم يرددون هتافات عنصرية، وهو الأمر الذي دفع المدير الفني للفريق، جوزيه مورينيو، إلى القول بأنه "يشعر بالعار".

وكان النادي الإنجليزي أوقف 5 مشجعين، وقال إنه سيمنعهم من حضور المباريات في ستامفورد بريدج مدى الحياة، إذا ظهر دليل على تورطهم في هذا الحادث.