التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 10:07 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تشيلسي بطلا لـ"كابيتال وان" على حساب توتنهام

توج فريق تشيلسي بلقب بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، "كابيتال وان"، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز في النهائي على نظيره توتنهام، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بملعب "ويمبلي".


تقدم تشيلسي في الدقيقة 44، عن طريق المدافع والقائد جون تيري، بعد متابعة لعرضية ويليان، من ضربة حرة من ناحية اليمين، ثم أضاف المهاجم دييجو كوستا الهدف الثاني، في الدقيقة 56.


بدأ توتنهام تهديد مرمى تشيلسي في الدقيقة 11، من ضربة حرة مباشرة، نفذها المتخصص كريستيان إريكسن، لتصطدم بعارضة الحارس بيتر تشيك.


بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين، قبل أن يسيطر تشيلسي على مجريات اللعب وسط تحفظ دفاعي من توتنهام.


وظهر هازارد كأفضل لاعبي تشيلسي في الشوط الأول، وشكل خطورة كبيرة على مرمى توتنهام، ولكن دفاع السبيرز القوي نجح في إحباط جميع محاولاته، فيما كان إريكسن أنشط لاعبي توتنهام وسط الأداء الدفاعي من السبيرز.


مع بداية الشوط الثاني ظهرت خطورة تشيلسي عن طريق فابريجاس، الذي سدد كرة خلفية مزدوجة في الدقيقة 48، أنقذها هوجو لوريس إلى ضربة ركنية.


ونجح المهاجم الإسباني دييجو كوستا في تسجيل الهدف الثاني لتشيلسي، في الدقيقة 56، بعد توغل من الناحية اليسرى، وسدد كرة غيرت طريقها إلى مرمى لوريس، بعد أن اصطدمت بالمدافع كيل والكر.


بعد هدف تشيلسي الثاني حاول توتنهام إحراز هدف تقليص الفارق، ودفع بوتشيتينو مدرب السبيرز بالثلاثي إريك لاميلا، وموسى ديمبيلي، وسولدادو، بدلا من ماسون، وتاونسند، والشاذلي، لكن دون جدوى، في ظل دفاع تشيلسي المنظم، وانخفاض مستوى لاعبي السبيرز، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بهدفين دون رد.


بهذه النتيجة ينجح المدير الفني البرتغالي لتشيلسي، جوزيه مورينيو، في تحقيق أول بطولة له هذا الموسم مع البلوز، وأيضا أول بطولة منذ عودته لتدريب تشيلسي الموسم الماضي، ولا يزال تشيلسي ينافس في بطولتي الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، بعدما ودع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.