التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 10:17 م , بتوقيت القاهرة

تشيلسي يواجه توتنهام في ديربي لندن بنهائي "كابيتال وان"

يحتضن ملعب "ويمبلي" في قلب العاصمة الإنجليزية لندن، نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين "كابيتال وان"، الذي يجمع بين فريقي تشيلسي وتوتنهام.


وتأهل تشيلسي لنهائي البطولة بعد تخطي ليفربول في نصف النهائي، بينما تأهل توتنهام للنهائي بعد تخطي شيفيلد يونايتد الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى.


يدخل تشيلسي المباراة بهدف الفوز لتحقيق البطولة الأولى له هذا الموسم، والأولى للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد عودته لتدريب البلوز بداية الموسم الماضي، خاصة بعد الصفقات وتدعيم صفوف البلوز بشكل قوي قبل بداية الموسم الحالي.


ويعتمد تشيلسي على جاهزية جميع لاعبيه لهذه المباراة، وارتفاع مستوى أداء الفريق الذي حقق التعادل خارج ملعبه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لكل فريق في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.


ويأمل تشيلسي في الفوز بالمباراة، للثأر من الهزيمة التاريخية أمام توتنهام في البريميرليج هذا الموسم بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بملعب "وايت هارت لين".


ويغيب عن تشيلسي في هذه المباراة، نجم وسطه الصربي نيمانيا ماتيتش، بسبب الإيقاف الذي تعرض له بعد طرده في المباراة السابقة أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزي، ومن المتوقع أن يلعب مورينيو في هذه المباراة بتشكيل يتكون من:


حراسة المرمى: تيبو كورتوا


خط الدفاع: برانيسلاف إيفانوفيتش، زوما، جون تيري، سيزار أزبيليكويتا


خط الوسط: راميريز، سيسك فابريجاس، ويليان، أوسكار، إدين هازارد


خط الهجوم: دييجو كوستا


في الجانب الآخر يدخل توتنهام المباراة وعينه على حصد اللقب، ليكون أبرز إنجاز للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي تولى مهمة تدريب السبيرز بداية الموسم الحالي، رغم خروج الفريق من بطولة الدوري الأوروبي الخميس الماضي أمام فيورنتينا الإيطالي.


ويعول توتنهام بشكل كبير على مهاجمه الشاب المتألق، هاري كين، هداف الفريق في جميع البطولات هذا الموسم، ومن المتوقع أن تكون تشكيلة توتنهام في هذه المباراة:


حراسة المرمى: هوجو لوريس


خط الدفاع: كيل والكر، إيرك دير، يان فيرتونخين، داني روز


خط الوسط: نبيل بن طالب، ماسون، إيرك لاميلا، موسى ديمبيلي، كريستيان إيركسن


خط الهجوم: هاري كين