التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:43 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| آرسنال يقترب من توديع دوري الأبطال بخسارة أمام موناكو

خسر فريق آرسنال الإنجليزي، أمام ضيفه موناكو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وأقميت بملعب "الإمارات" معقل الجانرز.


بهذه النتيجة تصبح فرصة آرسنال صعبة جدا، في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال، الذي لم ينجح في الوصول له بالسنوات الأربعة الأخيرة.


جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وظهر آرسنال أفضل بعض الشيء، وشكلت هجمات الجانرز خطورة عن طريق سانشيز وأوزيل وجيرو.


وعلى عكس سير اللعب، نجح موناكو في تسجيل الهدف الأول بتسديدة صاروخية من لاعب الوسط جيفوري كوندوجبيا من منتصف الملعب، اصدمت بالمدافع ميرتساكر وغيرت مسارها لتسكن شباك أوسبينا حارس الجانرز.


في الشوط الثاني بدأ آرسنال بقوة وحماس في محاولة لإحراز هدف التعادل، إلا أن عقاب موناكو جاء قاسي جدا، عندما نفذ لاعبيه هجمة مرتدة سريعة، انتهت عند المهاجم المخضرم برباتوف، الذي لم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 53.


وبعد الهدف الثاني استمر هجوم آرسنال وأهدر جيرو أخطر فرصة لآرسنال أمام المرمى، قبل أن يخرج من الملعب ويحل بدلا منه ثيو والكوت في الدقيقة 60.


واستمر آرسنال في إهدار الفرص السهلة، بعدما تلقى والكوت تمريرة سحرية من سانشيز داخل منطقة الجزاء، حولها لزميله ويلبيك أمام المرمى الخالي، قبل أن يسددها في دفاع موناكو.


وبعد منتصف الشوط الثاني، بدأ موناكو يسطير على مجريات اللعب، في ظل الأفضلية الدفاعية لفريق الإمارة الفرنسية، بقيادة الدولي التونسي أيمن عبد النور، الذي أفسد جميع هجمات الجانرز.


فيما ظهر الدولي البرتغالي جواو موتينيو، لاعب وسط موناكو، كأفضل لاعب في المباراة، بعدما استطاع التحكم في اللعب بشكل كبير وأعطى فريقه أفضلية وسط رباعي وسط آرسنال.


ودفع فينجر مدرب آرسنال، بالثنائي أليكس تشامبرلين وتوماس روزيسكي بدلا من كوكيلين وكازورلا، في محاولة لإحراز هدف تقليص الفارق، الذي نجح بالفعل البديل تشامبرلين في تسجيله بالدقيقة 90 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.


وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة 93، أحرز موناكو الهدف الثالث بهجمة مرتدة سريعة، عن طريق البديل كاراسكو، لتنتهي المباراة بفوز موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف.


جدير بالذكر أن مباراة العودة بين الفريقين، تقام يوم الثلاثاء 17 مارس القادم، بملعب "لويس الثاني" بموناكو.