التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

أتلتيكو "المتألق" يحل ضيفا على ليفركوزن "المتذبذب"

يستضيف نادي باير ليفركوزن الألماني مساء اليوم الأربعاء، نظيره الإسباني أتليتيكو مدريد على ملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات جولة الذهاب بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.


يدخل أتليتيكو مدريد وصيف النسخة الماضية الذي وصل إلى ألمانيا أمس، اللقاء بمعنويات عالية، حيث فاز في مباراته الأخيرة في الليجا على ألميريا بثلاثية نظيفة يوم السبت الماضي، ويحتل الفريق المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 53 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.


بينما يعاني ليفركوزن من اهتزاز في أداء الفريق في الدوري الألماني، حيث يحتل المركز السادس في جدول البطولة، وتعادل الفريق في مباراة وخسر اثنين في المباريات الثلاث الأخيرة.


وكان المدير الفني لأتليتيكو، دييجو سيميوني، نجح مع لاعبيه في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، قبل أن يلقى هزيمة من جاره ريال مدريد في المباراة النهائية بنتيجة 4-1، في الوقت الإضافي بعد أن كان متقدما بهدف حتى الدقيقة 93 في مباراة درامية لا تنسى.


وتأهل الفريق الألماني لدور الـ16 من البطولة بعد ثلاثة انتصارات وتعادل وهزيمتين، أحرز خلالها سبعة أهداف، وتلقى مرماه 4 أهداف، بينما نجح أتليتيكو في الوصول لنفس المرحلة بعد تصدره لمجموعته بأربع انتصارات وتعادل وهزيمة، وأحرز 14 هدفا مقابل ثلاثة أهداف فقط في مرماه.


وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين بالتعادل بنتيجة 1-1 في مرحلة المجموعات الدوري الأوروبي في 2011، وكان آخر فوز لليفركوزن على الأندية الإسبانية في عام 1988 أمام فريق إسبانيول، ولم يحقق أي انتصار في آخر أربعة مواجهات مع الإسبان. بينما يمتلك أتليتيكو 5 انتصارات و3 تعادلات و7 هزائم أمام الفرق الألمانية.