التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

الشارع الكروي "يقف" عند مجلس الوزراء

تترقب جميع عناصر كرة القدم المصرية اجتماع مجلس الوزراء، المنعقد صباح اليوم، الأربعاء، وذلك لما يمثله الاجتماع من أهمية في ظل انتظار قرار المجلس بشأن عودة مسابقة الدوري الممتاز من عدمه.


وكان مجلس الوزراء أرجأ اتخاذ القرار في اجتماع الأسبوع الماضي إلى اليوم، من أجل دراسة تقارير وزارتي الداخلية، والشباب والرياضة، فيما يتعلق بكيفية استئناف نشاط كرة القدم المحلي.


وكان مجلس الوزراء اتخذ قرارا في ساعة متأخرة من مساء الثامن من فبراير الماضي، بإيقاف النشاط الكروي لأجل غير مسمى، على خلفية أحداث ستاد الدفاع الجوي قبل مباراة الزمالك وإنبي، والتي راح ضحيتها 20 مشجع من جماهير الفريق الأبيض.


وتتعدد السيناريوهات المتوقعة لقرار مجلس الوزراء الذي يصدر خلال ساعات، فالبعض يتجه إلى أن القرار سيسير في اتجاه عودة الدوري لا محالة، فيما يذهب سيناريو آخر إلى أن المجلس سيعتمد رسميا إلغاء النشاط الكروي هذا الموسم بسبب الظروف الأمنية والسياسية غير المستقرة للبلاد، خاصة مع اقتراب انطلاق مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ وانتخابات مجلس الشعب.


ويرجح آخرون اتخاذ مجلس الوزراء، برئاسة إبراهيم محلب، قرارا بعودة الدوري ولكن بعد الانتهاء من المؤتمر الاقتصادي الذي ينعقد بشرم الشيخ في الفترة من 13 مارس المقبل، وحتى 15 من نفس الشهر.


يذكر أن مسابقة الدوري الممتاز كانت ألغيت موسم 2011 / 2012، على خلفية أحداث مجزرة ستاد بورسعيد، والتي راح ضحيتها 72 مشجع من جماهير الأهلي، كما ألغي الموسم المحلي 2012/2013 بسبب أحداث 30 يونيو.