التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

جيرو أم بيرباتوف.. من يحسم قمة (آرسنال - موناكو)؟

تنتظر جماهير كرة القدم، المباراة التي تجمع فريقي آرسنال الإنجليزي، وموناكو الفرنسي، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تقام مساء اليوم الأربعاء على ملعب "الإمارات" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وبالنظر إلى أهم لاعبي الفريقين، نجد أن هجوم آرسنال وموناكو هو الأبرز بين باقي خطوط الفريق، الذي يشغله في الجانرز الفرنسي أوليفييه جيرو، وفي موناكو البلغاري المخضرم ديميتار بيرباتوف.

ويعول المدير الفني لآرسنال، الفرنسي آرسين فينجر، بشكل كبير على مواطنه جيرو، الذي غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة، وقدم في الفترة الأخيرة مستوى مميز وأحرز الكثير من الأهداف.

على الجانب الآخر، يعتمد البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لفريق موناكو، على مهاجم توتنهام ومانشستر يونايتد وفولهام السابق، الذي صال وجال في ملاعب أوروبا، ولديه خبرة كبيرة في اللعب أمام آرسنال والفرق الإنجليزية.

ومن أرقام وإحصائيات الثنائي الهجومي منذ بداية الموسم، نجد أن جيرو لديه نسبة أهداف عالية بالمقارنة مع بيرباتوف، حيث شارك في 18 مباراة فقط بجميع البطولات سجل خلالهم 10 أهداف وصنع ثلاثة، بينما لعب بيرباتوف 25 مباراة، سجل فيهم 7 أهداف فقط وصنع ثلاثة أيضا، وفيما يلي أرقام الثنائي منذ بداية الموسم وحتى الآن:

أوليفييه جيرو: 28 عاما

لعب 18 مباراة وسجل 10 أهداف

الدوري الإنجليزي: 15 مباراة – 8 أهداف

التمريرات الحاسمة: 3

ديميتار بيرباتوف 34 عام

لعب 25 مباراة وسجل 7 أهداف
الدوري الفرنسي: 18 مباراة – 6 أهداف 

دوري أبطال أوروبا 5 مباريات 

كأس فرنسا: مبارتان –  هدف

التمريرات الحاسمة: 3