التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:49 م , بتوقيت القاهرة

اقتراح بإقامة نهائي مونديال 2022 في الكريسماس

استبعد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي، إقامة البطولة في شهر مايو، وهو الخيار المفضل للأندية والدوريات الأوروبية الكبرى.

جاء ذلك بعد أن أوصى فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، والمسؤول عن اختيار مواعيد إقامة بطولة كأس العالم لعام 2022 قطر، بوجوب عدم إقامة البطولةتحت أي ظرف في موعد آخر إلا شهري نوفمبر وديسمبر فقط.

وجاء في التوصية اقتراحا بإقامة مباراة نهائي المونديال في أيام الكريسماس، أي قبل أسبوع من بدء العام الجديد، وهو ما يمثل أزمة للدوريات الأوروبية.

وكان العرض المقدم من قطر هو إقامة البطولة في فصل الصيف، ولكن الحرارة العالية في الدولة الخليجية يمكن أن تشكل خطرا على صحة اللاعبين والجماهير.

وقال الشيخ سلمان لهيئة الإذاعة البريطانية "إقامة البطولة في شهري يناير أو فبراير 2022 يمكن أن يتعارض مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في نفس العام، وعلى جميع الأطراف تقديم التنازلات، ليس فقط الأوروبيين ".

وقال رئيس اللجنة التنظيمية لكأس العالم في قطر 2022، حسن الذوادي، "نحن مستعدون لاستضافة البطولة في أي وقت، مهما كان القرار".

وكانت قطر قدمت خططا لملاعب وأماكن للمشجعين وساحات للتدريب مكيفة بالهواء، وذلك للتغلب على المخاوف بشأن درجات الحرارة المرتفعة.