التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 07:09 م , بتوقيت القاهرة

مان سيتي بدون توريه في مواجهة مكررة أمام برشلونة

تتجه أنظار جميع محبي كرة القدم حول العالم، في تمام العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة، صوب ملعب "الاتحاد"، معقل مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يحتضن مباراة فريقه أمام برشلونة الإسباني، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


تأتي هذه المباراة كمواجهة مكررة بين الفريقين بنفس الدور بالنسخة السابقة من البطولة، التي استطاع فيها برشلونة تخطي السيتي، بالفوز عليه في معقله بهدفين نظيفين، وفي برشلونة بهدفين مقابل هدف، وهذا يجعل المقدمات تشير إلى أن المباراة ستكون غاية في القوة بينهما، خاصة أن الفريقين يلعبان من أجل الفوز والتأهل لربع نهائي دوري الأبطال.


ويدخل مانشستر سيتي المباراة بروح عالية، بعد الفوز الأخير في البريميرليج بخماسية على نيوكاسل، مستغلا تألق جميع لاعبيه وعلى رأسهم المهاجم سيرجيو أجويرو، وصانع الألعاب دافيد سيلفا.


وظهرت رغبة السيتي الكبيرة في الفوز، خلال تصريحات قائد الفريق، المدافع فينسنت كومباني، الذي سخر فيها من برشلونة قائلا: "نحن نخاف من ستوك سيتي أكثر من برشلونة، بالتأكيد سنفوز بالمباراة"، وهذا يعطي المباراة حساسية وحماس أكثر.


ويتمثل الغياب الوحيد لمانشستر سيتي في هذه المباراة، في أفضل لاعبي الفريق، يايا توريه، الذي يعاني من عقوبة الإيقاف، بسبب طرده في لقاء سيسكا موسكو بدور المجموعات، فيما ستكون تشكيلة مانويل بيليجريني مدرب السيتيزنز، المتوقعة لهذا اللقاء:


حراسة المرمى: جو هارت


خط الدفاع: بابلو زاباليتا، فينسنت كومباني، مانجالا، جيل كليشي


خط الوسط: فيرناندو، فيرناندينيو، دافيد سيفا، سمير نصري


خط الهجوم: إدين دزيكو، سيرجيو أجويرو


على الجانب الآخر، يدخل برشلونة المباراة بمعنويات منخفضة، في ظل الأدء المتذبذب الذي يعاني منه البارسا منذ بداية الموسم، وكذلك الهزيمة الأخيرة بالدوري الإسباني أمام مالاجا، ويأمل لويس إنريكي مدرب البارسا، في تحقيق الفوز بالمباراة، ليرد على المشككين في قدراته، ومن المتوقع أن تكون تشكيلة برشلونة في هذه المباراة:


حراسة المرمى: كلاوديو برافو


خط الدفاع: داني ألفيش، جيرار بيكيه، خافيير ماسكيرانو، جوردي ألبا


خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، راكيتيتش، إنييستا


خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز، نيمار