التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:56 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| شيشة وتويتر وشحاتة.. يرسمون ملامح "ميدو مشاكل"

يبقى المدير الفني الأسبق للزمالك أحمد حسام "ميدو"، مثيرا للجدل دائما بأفعاله وتصرفاته، ويبقى نجما يفرض نفسه دائما داخل دائرة الضوء، رغم إعلان اعتزاله أو رحيله عن تدريب الفريق الأبيض.

ويستعرض "دوت مصر"، أبرز المواقف المثيرة للجدل في مسيرة الملقب بـ"العالمي"، داخل المستطيل الأخضر، على هامش الاحتفال اليوم، الاثنين، بعيد ميلاده الـ32.

خناقة حسن شحاتة

مباراة مصر والسنغال في الدور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2006، التي أقيمت في مصر، شهدت واحدة من أشهر الوقائع في تاريخ الكرة المصرية، حينما اعترض لاعب ميدو على قرار المدير الفني للفراعنة، في ذلك الوقت حسن شحاتة، باستبداله والدفع بزميله عمرو زكي، بدلا منه، ودارت مشادة عنيفة بين الطرفين على مرأى ومسمع من الجميع، حتى سجل البلدوزر هدف الفوز للفراعنة، لينفجر المعلم غضبا ويصيح: "أنا مبعملش حاجة غلط"، ويتم استبعاد ميدو من المباراة النهائية أمام كوت ديفوار، والتي حسمها الفراعنة لصالحهم عن طريق ركلات الترجيح.

مقص إبرا

في موسم 2001-2002، حينما كان ميدو لاعبا بصفوف أياكس الهولندي، دخل في مشادة عنيفة مع النجم السويدي، إبراهيموفيتش، وصلت إلى حد أن ميدو رمى إبرا بالمقص، إلا أن المقص لم يصيب إبرا.

شيشة ميدو

أثناء تولي ميدو القيادة الفنية للزمالك، وخلال تواجده مع الفريق الأبيض في أنجولا، لخوض لقاء كابو سكورب، في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، تم التقاط صورة للعالمي وهو يدخن الشيشة، وهي الصورة التي أثارت العديد من الجدل.

تغريدات تويتر

اعتاد ميدو إطلاق تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتسببت تلك التغريدات في العديد من الأزمات للعالمي، وخاصة مع جماهير الأهلي، الغريم التقليدي للزمالك، إلى أن اتخذ ميدو قرارا بإغلاق حسابه عبر "تويتر" لمدة عام، بعد تعدد الأزمات التي لاحقته من وراء تلك التغريدات.