التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

أبو عيش : "الشمروخ" كاد يتسبب في كارثة بملعب "تشاكر"

أشاد السفير المصري في الجزائر، عمر أبو عيش، برحلة فريق الأهلي إلى الجزائر التي انتهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأحد، بعد خوض مباراة السوبر الإفريقي.


وخسر الأهلي لقب السوبر الإفريقي مساء أمس، السبت، لصالح فريق وفاق سطيف الجزائري الذي تغلب بركلات الترجيح 6 – 5 ، بعد التعادل في وقت المبارة الأصلي بهدف لمثله.


وشدد السفير المصري في تصريحات إذاعية على الفوائد العديدة من تواجد الأهلي في الجزائر، وإعادة العلاقات لصورتها الطبيعية بين البلدين الشقيقين، خاصة بعد حرص البعثة على زيارة مقام الشهيد فور وصولها للعاصمة الجزائرية، وحرص وزير الرياضة الجزائري ، محمد تهمي، ورئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، على زيارة بعثة الأحمر مرتين طوال فترة إقامة الأهلي بالجزائر.


وأثنىأبو عيش على أداء فريق الكرة في المباراة رغم الهزيمة، مؤكدا أن الأمور كلها سارت على أفضل وجه، فيما عدا القلة من جماهير الأهلي التي أشعلت شمروخا كاد يتسبب في كارثة حقيقية، خاصة بعد أن تم إلقائه في أرضية ملعب مصطفى تشاكر، وكاد أن يتسبب في إلحاق الأذى بأحد رجال الشرطة الجزائرية.


وأكد أبو عيش أنه لولا تدخله لتهدئة الأجواء والاعتذار عما بدر من أحد أفراد الأولتراس الذي أشعل الشمروخ ، لتطور الأمر وأفسدت الاحتفالية، مبديا اندهاشه من سر إصرار البعض على استخدام مثل هذه الألعاب النارية.