التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| حزن وفرح غضب وفخر..مشاعر  "مش طبيعية" للأهلاوية 

عاشت جماهير الكرة المصرية، لاسيما جماهير الأهلي، العديد من المشاعر المتناقضة، وهي تشاهد فريقها يخسر لقب السوبر الإفريقي، أمام وفاق سطيف الجزائري، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، السبت، بملعب مصطفى تشاكر، بمدينة البليدة بالجزائر.

المشاعر المتناقضة لجماهير الأهلي بدأت من غضب الجماهير من الاستسلام للخسارة، الذي ظهر على اللاعبين، بعد تقدم الفريق الجزائري بهدف في الدقيقة 70، واستمر ذلك التقدم حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، إلا أن مهاجم الفريق الأحمر، عماد متعب، كعادته تمرد على مشاعر الاستسلام، وحولها لمشاعر فرحة كبيرة، ممزوجة بالقلق، بعد إحراز هدف التعادل في شباك الفريق الجزائري، حتى تصل المباراة لمرحلة الحسم، عن طريق ركلات الترجيح، ثم جاء الدور على مشاعر الحزن، بعد إهدار ظهير أيمن الفريق الأحمر، ركلة ترجيح حاسمة، أهدت لقب السوبر، للفريق الجزائري، للمرة الأولى في تاريخه، ثم جاءت مشاعر الفخر بعد الهزيمة نظرا لأن المارد الأحمر لا يستسلم بسهولة، ويقاتل حتى اللحظات الأخيرة من المباريات.

ويستعرض "دوت مصر" أبرز النهائيات الإفريقية التي خسرها الأهلي على مدار تاريخه.

الهزيمة من أشانتي كوتوكو الغاني

عام 1983 التقى الأهلي مع أشانتي كوتوكو الغاني، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأقيم لقاء الذهاب بالقاهرة، وانتهى بالتعادل السلبي، ولقاء العودة في كوماسى وانتهى بفوز الفريق الغاني بهدف دون رد، ليحصد اللقب الإفريقي على حساب المارد الأحمر.

 

الخسارة من النجم الساحلي

في عام 2007 التقى الأهلي مع النجم الساحلي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأقيم لقاء الإياب بالقاهرة، وخسر المارد الأحمر المباراة على أرضه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف.

السقوط أمام الزمالك

في عام 1994 التقى الأهلي مع الزمالك في نهائي السوبر الإفريقي، خلال المباراة التي أقيمت في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، وانتهت بفوز المارد الأبيض، بهدف دون رد، أحرزه أيمن منصور الشهير بـ"أيمن سوبر".