التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 08:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهلي يتأهل لمجموعات آسيا بفوز على القادسية الكويتي

تأهل الأهلي السعودي إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بعد الفوز على القادسية الكويتي، بهدفين مقابل هدف، ضمن الدور التمهيدي الأخير من البطولة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة، بمدينة الملك عبد الله الرياضية، في جدة.


بدأ الشوط الأول سريعا، ولم ينتظر الفريقان ليشن كل منهما هجماته على الفريق الأخر، ووضع أوزفالدو لاعب الأهلي كرة مقصية في الدقيقة 14 انقذها الحارس، قبل أن يرد عليه عبد العزيز العنيزي بتسديدة تصطدم بالعارضة، واستطاع بدر المطوع أن يسجل أول أهداف القادسية في الدقيقة 33، من كرة ثابتة بالجهة اليسرى وضعها في المرمى مباشرا.


في الشوط الثاني سيطر الأهلي تماما على مجريات الأمور وشكلت هجمات مهاجمه السوري، عمر السومة خطورة كبيرة على القادسية، فيما كانت الهجمات المرتدة السريعة هي الحل الوحيد للقادسية أمام الأهلي الذي يخوض المباراة أمام جماهيره.


في الدقيقة 83 حصل مصطفى بصاص لاعب الأهلي على ركلة جزاء، طرد على إثرها مدافع القادسية ياسر علي القحطاني، وسجل منها عمر السومة هدف التعادل لفريقه، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي ويحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.


وجاءت الدقيقة 115 من الشوط الإضافي الثاني، بهدف التأهل للأهلي والذي أحرزه نجم المباراة الأول مصطفى بصاص، بهذه تأهل الأهلي للمشاركة في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من، الأهلي الإماراتي، تركتور سازي تبريز الإيراني، ناساف كارشي الأوزبكي.