التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| فجوات رقمية بين خطوط بايرن ميونيخ

يدخل فريق باير ميونيخ الألماني، مواجهة نظيره شاختار الأوكراني متسلحا بالترشيحات الكبيرة لتأهله للدور ربع النهائي.


تأهل سهل من طريق صعب


تأهل بايرن ميونيخ للدور ثمن النهائي بعدما حل في المركز الأول للمجموعة الخامسة، في مجموعة وصفت على أنها الأصعب في البطولة.


رغم أن المجموعة كانت تحمل العدد الأكبر من الفرق القوية، إلا أن بايرن ميونخ نجح في الفوز بخمس مباريات من أصل ستة، محققا التأهل السهل.


هجوم قوي


يملك بايرن ميونيخ أحد أقوى خطوط الهجوم على مستوى فرق أوروبا، وربما سحقهم لروما بسباعية مقابل هدف واحد في دور المجموعات، أكبر دليل على ذلك.



بايرن ميونخ سجل حتى الأن 16 هدفا، ويعود الفضل للرباعي آرين روبن، فرانك ريبيري، ماريو جوتزه وليفاندوفيكس، الذين سجلوا معا، 9 أهداف حتى الأن.


دفاع متذبذب


رغم أن أرقام بايرن ميونيخ تعطي مؤشر بأنهم يملكون دفاعا قويا، إلا أن هذا ليس صحيحا دائما.


بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا إلى الأن، تلقوا أربعة أهداف في ست مباريات، ثلاثة منهم في مباراة واحدة أمام مانشستر سيتي، بالإضافة لمحافظته على نظافة الشباك، في أربعة مباريات.


كل ذلك يتوقف على شيء واحد، ألا وهو عدم حضور المدافع البرازيلي، دانتي في اللقاء، ففي حضوره، خسر البايرن أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في دوري الأبطال، وفي حضوره، خسر البايرن أيضا في الدوري أمام فولفسبورج بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.




طريقة تسجيل الأهداف


بايرن ميونيخ يسجل بكل الطرق، ففي ستة مباريات، سجل البايرن 16 هدف، بين ثلاث ركلات جزاء، تصويبتين، 6 اختراقات من العمق، 4 عرضيات وضربة حرة مباشرة من تشابي ألونسو في مباراة مانشستر سيتي لابتس خسروها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


طريقة تلقي الأهداف


تلقى بايرن ميونيخ حتى الان، 4 أهداف فقط حتى الأن، واحد من ركلة جزاء، وأخر من تمركز خاطيء في عرضية، وأخيرا، اثنين بسبب انفرادات، كانا من صنع بطء المدافع دانتي أمام مهاجمي مانشستر سيتي.