التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 08:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| هل يشرب تشيلسي من كأس "لويز"؟

بعد جيل الأساطير.. لم يعد في كرة القدم مكان لانتماء زائف، أو إخلاص مدى الحياة.

دافيد لويز واحدا من هؤلاء كثيرين التنقل بين الفرق، بدأ حياته في فيتوريا البرازيلي، ومنه انتقل إلى بنفيكا حيث تألق بشكل كبير، لينتقل إلى تشيلسي.

قبل بداية هذا الموسم، كانت محطة لويز الجديدة في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يلعب لنادي باريس سان جيرمان.

دافيد لويس في عام 2011، أنتقل لتشيلسي قادما من بنفيكا، وفي أولى مواسمه، كان عليه أن يلاقي فريقه القديم في دور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا.

وعندما كانت النتيجة تشير للتعادل بهدف لكل فريق في لندن، ويحتاج بنفيكا الخاسر على أرضه ذهابا بهدف، إلى هدف واحد كي يتأهل قبل 5 دقائق فقط من النهاية، أنقذ لويس الكرة من خط المرمى، ليتأهل تشيلسي بعدما أضاف بعدها الهدف الثاني، ويخرج بنفيكا على يد لاعبه السابق لويس.

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
         
 
 

 

مع تشيلسي أيضا في الموسم الماضي، كان دافيد لويز السبب في تأهل الفريق اللندني على حساب باريس سان جيرمان، فبعد أن سجل هدفا بمرماه ذهابا، عاد وسجل هدف فريقه الثاني إيابا قبل ثلاث دقائق من النهاية، والذي كان ضروريا لتأهل تشيلسي على حساب ناديه المستقبلي.

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
         
 
 

 

دافيد لويز هذه المرة سيواجه تحديا جديدا، حينما سيلتقي تشيلسي رفقة باريس سان جيرمان، وكما صرح قبل اللقاء، أنه سيبزل قصارى جهده لتحقيق الفوز مع سان جيرمان، لكنه في الوقت ذاته، لن يحتفل حال إحراز هدف.

وبينما يخلص لويز دائما للفريق الذي يلعب له حتى وإن كان المنافس هو ناديه السابق، فهو أيضا لا ينكر أبدا فضل أي فريق لعب له من قبل، والدليل أنه وحتى بعد رحيله عن بنفيكا، مازال يحضر أحيانا لملعبهم "دا لوش" ويشجعهم كما المشجع العادي.