التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

الخمور ممنوعة داخل المدرجات الفرنسية.. ماعدا الـVIP

أقر البرلمان الفرنسي تعديل على القانون الذي كان قد أقره وزير الاقتصاد السابق إيموانويل ماكرون والذي سمح ببيع المشروبات الكحولية داخل المدرجات الفرنسية حيث اقترح النائب الفرنسي ألين توريه بمنع قانون ماكرون وحظر بيع الخمور داخل المدرجات ، وفقا لما أوردته صحيفة "ليكسبرس" الفرنسية.


وينص التعديل الجديد على أن أنواع الخمور الوحيدة المصرح ببيعها داخل المدرجات الفرنسية يجب أن تكون خالية من الكحول، لينهي بذلك قانون ماكرون الذي سمح ببيع المشروبات الكحولية داخل الملاعب الرياضية سواء مبارايات محلية أو دولية.


وأشار توريه خلال التعديل الذي اقره البرلمان الفرنسي أن المشروبات الكحولية مسموح بها فقط في مدرجات الـVIP وهي فئة الأشخاص المهمين، وارفق توريه عدة حجج بالتعديل الذي اقترحه، تضمنت :"ان التعديل الجديدي يهدف لتأمين المباريات بشكل أفضل.


يذكر أن قانون بيع المشروبات الكحولية  داخل المدرجات أثار جدلا في عدة دول، السلطات البرازيلية قد منعت بيعها قبل ساعتين من انطلاق المباراة النهائية التى تجمع منتخبى الأرجنتين وألمانيا في يوليو الماضي، فى بطولة كأس العالم، المقامة عندها.


الرابط:


http://www.lexpress.fr/actualite/sport/football/l-alcool-reste-banni-des-stades-sauf-dans-les-loges-vip_1651437.html#xtor=CS3-5076