التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:52 ص , بتوقيت القاهرة

قفزات هائلة للمنتخبات الأفريقية والآسيوية في التصنيف الشهري للفيفا

شهد التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، لمنتخبات العالم قفزات كبيرة للمنتخبات الأفريقية والآسيوية في المراكز في فبراير الحالي، بعد بطولتي كأس أمم أفريقيا وكأس أمم آسيا، على الرغم من عدم وجود تغييرات في المنتخبات العشرو الأولى.


وعلى الرغم من غيابه عن النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، تقدم المنتخب المصري ثلاثة مراكز في التصنيف ليحتل المركز الـ57 على مستوى العالم، والمركز الـ15 أفريقيا.


وحافظ المنتخب الجزائري على مكانه في المركز الـ18 والأول أفريقيا، كما صعدت كوت ديفوار، بطل أفريقيا، ثمانية مراكز لتحتل المركز الـ20 عالميا، والثاني أفريقيا، وصعدت غانا 12 مركزا لتحتل المركز الـ25 عالميا والثالث أفريقيا، والكونغو الديمقراطية 11 مركزا لتحتل المركز الـ46 عالميا والعاشئ أفريقية.


وفي آسيا، سجلت أستراليا، بطل كأ آسيا، صعودا كبيرا بـ37 مركزا لتاتي في المركز 63 عالميا والرابع على مستوى القارة، بينما جاء وصيف البطولة، كوريا الجنوبية، في المركز 54 عالميا والثاني على مستوى القارة.


وتقدم المنتخب الإماراتي 14 مركزا ليحتل المركز 66 عالميا والخامس على مستوى القارة، والعراق في المركز 94 عالميا والتساع آسيويا، وإيران 41 عالميا والأول آسيويا.


وحافظ المنتخب الألماني على تصدره لمنتخبات العالم، وجاء بعده كل من الأرجنتين، كولومبيا، بلجيكا، هولندا، البرازيل، البرتغال، فرنسا، أوروجواي وإسبانيا.