التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 07:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مواجهات الزمالك وإنبي.. يوم ليك ويوم عليك

تترقب جماهير الكرة المصرية ما تسفر عنه مباراة الزمالك وإنبي، المقرر لها في السابعة والنصف، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 20 لمسابقة الدوري الممتاز.


وتتسم مواجهات الزمالك وإنبي بالإثارة والندية بشكل دائم، لدرجة أن التعادل فرض نفسه في مباريات الفريقين لمدة 3 مواسم، منذ صعود الفريق البترولي لدوري الأضواء والشهرة.


ويستعرض "دوت مصر" أبرز مواجهات الزمالك وإنبي السابقة، والتي يعد شعارها الأبرز "يوم ليك ويوم عليك".


1- فوز الزمالك بالكأس


فاز الزمالك في عام 2008 ببطولة كأس مصر، عل حساب إنبي، بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي المارد الأبيض أسامة حسن، من ركلة جزاء، وعمرو زكي، فيما سجل هدف الفريق البترولي الوحيد، محمد يونس.




 


2- إنبي يفوز بالكأس


ثأر إنبي في عام 2011 من هزيمته، وفاز ببطولة كأس مصر، على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي الفريق البترولي عادل مصطفى وأحمد عبدالظاهر، فيما سجل هدف الفريق الأبيض الوحيد عمرو زكي، في مباراة درامية، خرج فيها 100 ألف متفرج زملكاوي من إستاد القاهرة باكين إثر خسارة لقب غال.



3- فوز الزمالك بثلاثية 


فاز الزمالك على إنبي في عام 2009 بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات مسابقة الدوري، أحرز ثلاثية المارد الأبيض محمود فتح الله، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا"، وأحمد الميرغني.



4- فوز إنبي بثلاثية


فاز إنبي في عام 2010 على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أحرز هدف المارد الأبيض الوحيد محمد عبدالشافي، من تسديدة صاروخية، فيما سجل ثلاثية الفريق البترولي، محمد أبوالعلا ومحمد ناصف وديفونيه.



 


5- فوز إنبي بالدور الأول


خلال المباراة التي جمعت الزمالك مع إنبي، ضمن منافسات الدور الأول لمسابقة الدوري هذا الموسم، حقق الفريق البترولي الفوز بهدفين دون رد، أحرزهما محمود قاعود ومحمد ناصف من ركلة جزاء، في مباراة بطلها الأول كان الحكم محمود عاشور، الذي أثار الجدل بقرارته في تلك المباراة، بإلغائه هدفين للفريق الأبيض.