التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:10 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لهذه الأسباب.. أمم إفريقيا 2015 الأغرب في التاريخ

شغب جماهيري.. ومباراة ناقصة.. وسبيدرمان، مواقف غريبة أسدل بهم الستار على طرفي نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا لعام 2015، المقامة في غينيا الاستوائية، والتي تعد الأغرب في تاريخ البطولات الإفريقية.

ويستعرض "دوت مصر"، أبرز اللقطات التي جعلت من البطولة هي الأغرب في تاريخ أمم إفريقيا.

البداية..انسحاب

البداية قررت المغرب، الانسحاب من تنظيم البطولة، قبل شهرين فقط، من انطلاقها، ليجد الكاف نفسه في ورطة، لم يخلصه منها إلا طلب غينيا الاستوائية، أن تحل محل المغرب.

أول القصيدة قرعة

بدأت البطولة، ولكن عجائبها لم تتوقف عند معرفة المنظم قبل شهرين فقط، ففي دور المجموعات، تتشابك الفرق ويتعادل منتخبي مالي وغينيا في كل شيء، ليلجأ المنظمون إلى القرعة، لتحديد المتأهل، والتي أنصفت المنتخب الغيني.

الاستعانة بـ"سبايدرمان"

مباراة نصف النهائي بين غانا وغينيا الاستوائية، لم تخل أيضا من الغرائب، فحارس غانا قبل المباراة، أستعان بسبايدرمان ليمنع الأهداف.

الهروب الكبير

في نهاية لقاء غانا وغينيا الاستوائية، هرب جمهور غانا من بطش الجمهور الغيني، فنزل أرض الملعب محتميا بالحكم، ونجح الحكم في احتواء الأزمة، وعاد الاستقرار إلى الملعب.

مباراة 85 دقيقة فقط

ولا نزال مع مباراة غانا وغينيا الاستوائية، التي شهدت العديد من اللقطات الغريبة، وفي أعقاب نزول جماهير غانا إلى ملعب اللقاء، كانت المباراة توقفت في الدقيقة الـ82، وعندما قرر الحكم استكمال المباراة فلم تستمر إلا ثلاث دقائق فقط، وأنهى المباراة، لتكون هي المباراة الأولى في تاريخ كأس أمم إفريقيا، التي تلعب 85 دقيقة فقط وليس 90.

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00