التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:00 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الريال يحقق فوزا صعبا على إشبيلية في مباراة مليئة بالاصابات

تمكن الريال من عبور عقبة إشبيلية بالفوز بهدفين لواحد في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ16 على ملعب سانتياجو برنابيو.


وشهد المباراة اصابات وبطاقات صفراء بالجملة، حيث أصيب من جانب الريال كل من سرخيو راموس وجيمس رودريجز وتدور شكوك كبيرة حول لحاقهما بمباراة دربي العاصمة السبت المقبل بالليجا، فيما أصيب من النادي الأندلسي الحارس البرتغالي بيتو.


ولم تكد المباراة تبدأ حتى أجرى المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي تغييرا مبكرا (ق7) باخراج راموس للإصابة أثناء محاولته قطع الكرة ودخول ناتشو فيرناندز.


حمل الهدف الأول للريال (ق12) توقيع جيمس رودريجز بعرضية أرسلها البرازيلي مارسيلو لتضرب مصيدة التسلسل وتصل للكولومبي الذي أودعها برأسه بشكل جميل في شباك الحارس بيتو.


كاد إشبيلية يتعادل (ق18) بعد بينية ضربت المساحة الفارغة بين أربيلوا وناتشو لتصل لفيسينتي إيبورا الذي سددها في القائم عقب خروج القائد إيكر كاسياس.


أبعد "القديس" فرصة خطيرة للغاية من قبل إشبيلية عقب عرضية أحدثت حالة من الفوضى داخل دفاع النادي الملكي حتى وصلت لفيكتور ماتشين "فيتولو" الذي سددها أرضية ولكن كاسياس تمكن من التصدي لها (ق22).


أجرى الريال تغييره الاضطراري الثاني بعد خروج صاحب الهدف الأول جيمس رودريجز لاصابته في مشط القدم اليمنى ودخول خيسيه رودريجز (ق25).


توقفت المباراة لعدة دقائق عقب اصابة الحارس بيتو في كرة مشتركة مع الفرنسي كريم بنزيمة عقب عرضية خطيرة من خيسيه ليخرج بعدها على حمالة المسعفين وينزل البديل سرخيو ريكو (ق34).


تمكن خيسيه من مضاعفة النتيجة بعد دقيقتين من نزول الحارس البديل ريكو عقب اختراق من إيسكو انتهى بتمريرة لبنزيمة الذي أرسلها عرضية أرضية فشل الأخير في استلامها لتصل للأول الذي سددها لتعانق الشباك.


كان الريال قريبا من اضافة الهدف الثالث بعد تفاهم ممتاز بين بيل وأربيلوا الذي مرر كرة بالمقاس لبنزيمة ليسددها الأخير بجوار القائم (ق38).


أهدر الويلزي جاريث بيل فرصة اضافة الهدف الثالث عقب اختراق داخل منطقة الجزاء حيث كانت أمامه فرصة للتمرير لبنزيمة ولكنه فضل التسديد لترتطم بأقدام المدافعين (ق48).


أخرج مدرب إشبيلية أوناي إيمري مهاجمه جيرارد ديولوفيو المعار من برشلونة وأدخل بدلا منه أليكس فيدال (ق52) في محاولة منه لتنشيط الجانب الهجومي.


حصل مارسيلو على بطاقة صفراء (ق60) بعد تدخل مع فيتولو ليغيب اللاعب البرازيلي بهذه الطريقة عن موقعة دربي العاصمة السبت المقبل أمام أتلتيكو مدريد.


استمرت سيطرة ريال مدريد على مجريات المباراة ولكن عاب لاعبوه اللمسة الأخيرة أمام المرمى في الوقت الذي اتسم فيه أداء لاعبي إشبيلية بالخشونة والتوتر.


منح حكم المباراة بطاقة صفراء لفيتولو لاعب إشبيلية (ق70) عقب سقوطه داخل المنطقة في محاولة منه لاقناعه باحتساب ركلة جزاء لصالحه.


تمكن إشبيلية من تقليص النتيجة (ق80) بعد اختراق رائع لفيتولو من الجانب الأيمن تسبب في سقوط خضيرة ليمررها للبديل إياجو أسباس الذي أسكنها الشباك بسهولة.


أخرج أنشيلوتي أفضل لاعبيه خلال المباراة إيسكو ألاركون وأدخل بدلا منها الباسكي آسيير اياراميندي (ق89) في محاولة لاضاعة الدقائق المتبقية بعد نشاط ملحوظ من إشبيلية لتحقيق التعادل حتى أطلق الحكم صافرته.


وارتفع رصيد الريال بهذه الطريقة إلى 54 نقطة بفارق أربع نقاط عن برشلونة الوصيف وسبع عن أتلتيكو الثالث، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 42 نقطة في المركز الرابع.