التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:05 ص , بتوقيت القاهرة

جولف نيوز: الإمارات تسعى لاستضافة كأس اسيا 2019

يبدو أن فوز المنتخب الإماراتي لكرة القدم بالمركز الثالث، في بطول الأمم الاسيوية الأخيرة التي أقيمت في أستراليا، ينبيء عن صعود قوى اسيوية جديدة في مجال كرة القدم، بحسب ما ذكرت صحيفة "جولف نيوز" الإماراتية، وهو ما تسعى الدولة الخليجية لتأكيده من خلال تقدمها لاستضافة بطولة الأمم الاسيوية لعام 2019.


وأضافت الصحيفة الناطقة باللغة الانجليزية أن وفدا من مسئولي الإتحاد الاسيوي لكرة القدم قام بزيارة دبي لتفقد مساعي الدولة الخليجية لاستضافة كأس اسيا لعام 2019، موضحة أن عددا من الدول الأخرى تسعى لاستضافة الحدث نفسه، من بينهم المملكة العربية السعودية، وتايلاند وإيران.


وأوضحت الصحيفة أن هناك حالة من الثقة الكبيرة داخل الإمارات، بأنه سوف يتم اختيارها لاستضافة الحدث العالمي، خاصة وأن المنتخب الإماراتي تمكن من تحقيق أداءا مميزا خلال البطولة الأخيرة والتي فاز بها المنتخب الأسترالي يوم السبت الماضي بعد تغلبه على منتخب كوريا الجنوبية في نهائي البطولة.


يقول عضو اتحاد الكرة الإماراتي يوسف خوري أن الإمارات لديها الخبرة الكافية لتنظيم مثل هذه البطولات، حيث سبق لها تنظيم العديد من البطولات من العيار الثقيل، أهمها بطولة الأمم الاسيوية سنة 1996، وبطولة كأس العالم للأندية مرتين، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عام في العام الماضي.


من ناحيته أكد طلال الهاشمي، عضو ملف الإمارات لاستضافة البطولة، أن الدولة الخليجية تسعى لتعزيز خبراتها في استضافة مثل هذه الأحداث العالمية خلال المرحلة المقبلة، مشددا على دعم الحكومة وأصحاب السمو قادة الدولة لهم في هذا الإطار