التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

"بن راشد" يتفقد طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية

تفقد نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مسار طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، اليوم الأربعاء، وذلك عند نقطة ادار الاتحاد في شارع جميرا بدبي.


وأوضحت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن طواف دبي يستعرض بداية من اليوم الأربعاء، وحتى 4 أيام، مسيرة التطور الحضاري في "دانة الدنيا"، من خلال 4 مسارات، يبلغ طولها 663 كيلو مترا، تربط الماضي والحاضر والمستقبل.


كما أشارت إلى، أن الطواف سيتيح فرصة جديدة لمتابعيه عبر العالم، لاكتشاف سحر دبي وأهم معالمها، خاصة بعد أن قدم لهم صورة أولى عن تطور الإمارات العربية المتحدة عامة، وإماراة دبي خاصة في مختلف النواحي، خاصة في مجالات السياحة والعمران وتخطيط المدن في نسخته الأول عام 2014.



ولفتت إلى، أنه يشارك في النسخة الجديدة للطواف 128 متسابقا، يتقدمهم الإيطالي فينشينزو نيبالي، الحاصل على لقب تور دي فرانس لعام 2014، وبطل العالم والمصنف الأول في عام 2014 أليخاندرو فالفيردي، والدراج الشهير توني مارتن، الحاصل على اللقلب العالمي في اختبار الوقت 3 مرات.


بالإضافة إلى الفائز بسباق لومبارديا، خواكيم رودريغيز، على مدار مرتين، وبطل العالم السابق في سباقات الطريق وفيليب جيلبيرت، والفائز 10 مرات بسباق جيرو دي إيتاليا وإسبانيا، جون دينكوب.


وينطلق السباق في كل مراحله من أمام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وينتهي عند أحد معالم دبي البارزة، كما أن ختام الطواف سيكون عند برج خليفة، أحد أبرز المعالم في العالم.