التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

تير شتيجن: لا يوجد وسط في برشلونة إما أجواء رائعة أو سيئة للغاية

اعترف الألماني تير شتيجن حارس مرمى برشلونة بأنه لا يوجد أمور وسط في النادي الكتالوني، وأن الأجواء تتراوح عادة خلال المباريات بين متناقضين اثنين بعيدين للغاية عن بعضهما بناء على النتائج.


وقال شتيجن "لم أشهد أجواء معتدلة قط في أي مباراة. إما أن تلعب بشكل رائع أو سيء. يمكنني الاعتياد على هذا الوضع. الحال هنا هكذا. أحصل على الخلاصات من المباريات التي أخوضها بنفسي".


كما كشف الحارس الألماني في مقابلة أجراها معه موقع النادي الكتالوني عبر الإنترنت عن أنه لا يستطيع لعب كافة اللقاءات، بعد أن كلفه المدرب لويس إنريكي بحراسة عرين الفريق خلال مباريات بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، بينما يتولى التشيلي كلاوديو برافو المهمة في الليجا، رغم أن إنريكي ألمح إلى أن هذا الوضع قد يتغير.


وتابع شتيجن "إنه وضع صعب. خضت دوما جميع المباريات وهذا لا يزال هدفي. كلاوديو برافو يقوم بعمل جيد في الليجا، يجب احترام وتقبل ذلك، لكنني سأواصل المحاولة".


بالمثل، أشاد حارس البرسا بالطفرة التي شهدها الفريق حيث فاز البلاوجرانا في ثماني لقاءات متتالية، قائلا "اعتقد أن هذا يرجع للتشكيل الجيد. نلعب بأقصى مجهود، نضغط بشكل سريع ونحاول التحرك ككتلة واحدة، وكذا يفعل الحارس. أرى أن هذه هي التوليفة المثلى والتي أثبتت عملها جيدا، رغم تلقينا هدفين من أتلتيكو" مدريد.


وأضاف "كما أثبتنا أنه بوسعنا الصمود في الدفاع حال استلزم الأمر. يبدو لي أنه إذا واصلنا هذا الأداء الدفاعي الجيد فستتاح لنا خيارات للاستمرار في البطولات المختلفة".


وفيما يتعلق بإجادته اللعب بالكرة بقدمه، أوضح "لطالما حاولت منذ صغري اللعب بقدمي وأتدرب كثيرا من أجل تحسين قدرتي في الاحتفاظ بالكرة. إنه أسلوبي، لقد قلت ذلك. ربما يصاب البعض بالدهشة من طريقة لعبي".


يذكر أن البرسا يحتل المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني بـ50 نقطة خلف المتصدر ريال مدريد وله 51 نقطة علما بأن الأخير له مباراة مؤجلة.


كما وصل أبناء كتالونيا إلى دور نصف نهائي كأس الملك حيث يواجهون فياريال، بينما يخوضون مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في دور الـ16 من التشامبيونز ليج. ".