التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

ترحيل أوراق 10 لاعبين إلى ميركاتو الصيف

انتهت فترة الانتقالات الشتوية المسماه "deadline"، أمس الاثنين، بعدد من الصفقات المتوقعة، والتي تم الإعلان عنها كثيرا، أبزها صفقة انضمام كوادرادو إلى تشيلسي، ورحيل الفرعون المصري محمد صلاح إلى فيورنتينا.


ولكن هناك العديد من الصفقات التي تم تعليقها، خاصة وان اللاعبين أصحاب هذه الصفقات كانوا هدفا لأندية كثيرة في الميركاتو الشتوي المنتهي، إلا أن تلك الأندية فضلت تأجيل ضم صفقاتها إلى الصيف المقبل.


ويرصد "دوت مصر" أبرز 10 صفقات، ستكون محور الصراع في فترة الانتقالات الصيف المقبل "الميركاتو الصيفي"، والتي يتنافس عليها أندية الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، ومتصدر الدوري الإسباني "الليجا"، نادي ريال مدريد، ونادي الأمراء باريس سان جيرمان.



 1- بول بوجبا



اللاعب الذي تم طرده من صفوف مانشستر يونايتد في عام 2012، على يد أسطورة التدريب، السير أليكس فيرجسون، ليرد بقوة في الموسم الماضي والحالي بمستوى رائع جعله هدفا لقطبي الليجا، ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك ثلاثي البريميرليج مانشستر يونايتد وجاره السيتي وتشيلسي، ونادي الأمراء باريس سان جيرمان.


وسيعد بوجبا، من صفقات العيار الثقيل في ظل تحديد نادي يوفنتوس سعر الفرنسي بما لا يقل عن 100 مليون يورو، ليصبح بذلك أغلى لاعب في العالم ليتفوق على صفقة انضمام كريستيانو رونالدو إلى الريال في عام 2009 من مانشستر يونايتد بـ 94 مليون يورو، وكذلك صفقة بيل، والتي تشير تقارير إلى أنها وصلت إلى 100 مليون يورو.


2- رافاييل فاران



مدافع ريال مدريد، أصبح هدفا لأربعة أندية كبري في الميركاتو الصيفي المقبل، وهم: تشيلسي وبايرن ميونيخ وآرسنال ومانشستر يونايتد.


قرار رحيل الفرنسي عن الريال ليس في يده اللاعب، بل في يد سيرجيو راموس، وبيبي، حيث ينتظر الفريق الملكي تجديد الثنائي للموافقة على بيع فاران، في صفقة لن تقل عن 25 مليون يورو، وينتهي عقد فاران مع الريال في يونيو 2021 المقبل.


3- ماركو ريوس



جوهرة بوروسيا دورتموند الجديدة، والذي نال اهتماما كبيرا من برشلونة، في محاولة لضمه في الصيف المقبل، على أن يشارك مع الفريق في يناير 2016 بسبب عقوبة الحرمان من التعاقد حتى تلك الفترة، لمخالفة النادي الكتالوني لتعليمات الاتحاد الدولي "فيفا"، بالتعاقد مع  ناشئي "لاماسيا".


وبجانب البارسا، يوجد غريمه ريال مدريد، والذي يعد الأقرب لضم ريوس، وكذلك تشيلسي وآرسنال ومانشستر سيتي، وتقدر صفقة ريوس بـ 25 مليون يورو، وهى قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه.


4- ماتس هومليس


لاعب أخر في بوروسيا دورتموند يعد مطمعا لأندية البريميرليج، فهو أحد أفضل مدافعي العالم في الوقت الراهن، ويرغب نادي مانشستر يونايتد وجاره السيتي، وكذلك آرسنال، في ضمه بما لا يقل عن 45 مليون يورو.


وتشير التقارير إلى أن برشلونة ينتظر قرار المحكمة الفيدرالية في سويسرا بشأن عقوبة إيقافه عن التعاقد مع لاعبين جدد حتى يناير 2016، من أجل الدخول على خط صفقة هومليس.


ولن يقف ريال مدريد في طريق ضمه لهومليس، في حال رحيل فاران، وإصرار بييبي وراموس، على عدم تجديد عقودهم مع المرينجي.


5 – فيدال



الدولي التشيلي، يعد هدفا منذ الصيف الماضي لفريق مانشستر يونايتد، ولكن إصرار يوفنتوس على عدم بيع اللاعب، وإنفاق يونايتد ما يقارب 250 مليون يورو في الصيف الماضي دفع الصفقة إلى أن يتم تأجيلها إلى الصيف المقبل.


ومع تراجع مستوى التشيلي في الموسم الحالي مع متصدر الكالتشيو، قد يلجأ نادي السيدة العجوز إلى بيعه في صفقة لن تقل عن 30 مليون يورو.


6- فابيو كوينتراو



يعاني البرتغالي من تواجده على دكة البدلاء في ريال مدريد، لصالح الموهوب البرازيلي مارسيلو، في الموسم الحالي، ويرغب فابيو، في مغادرة ملعب "سنتياجوبرنابيو" في الصيف المقبل إلى البريميرليج، عبر بوابة أحد الأندية الثلاثة انشستر يونايتد وليفربول أو آرسنال.


ولكن يوجد من يهتم بضم اللاعب في الكالتشيو، وتحديدا ثنائي مدينة ميلان، ويتوقف رحيل لاعب بنفيكا السابق، على ضم الفريق الملكي لصاروخ الخفافيش "فالنسيا"، خوسيه مانويل جايا، والذي يعد مطلوبا بقوة في صفقة لن تزيد عن 18 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي للاعب مع فالنسيا.


وتقدر صفقة كوينتراو، بما لا يزيد عن 20 مليون يورو.


7- كيفين ستروتمان



متوسط ميدان روما، ضمن الأهداف الرئيسية لمدرب الشياطين الحمر، لويس فان جال، في الصيف المقبل، كما يرغب أيضا المدير الفني لتشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، في ضمه الصيف المقبل.


وتشير تقارير إيطالية، أن روما لن يبيع ستروتمان، بأقل من 60 مليون يورو.


8 - جاريث بيل



وستكون الصفقة التي ستهز البريميرليج، هي ضم الريال لدي خيا، مقابل رحيل الويلزي جاريث بيل، إلى مانشستر يونايتد، على الرغم من وجود اهتمام كبير من تشيلسي بضم لاعب توتنهام السابق.


وتعد أسباب تأجيل صفقة رحيل بيل، عن ريال مدريد هو انتظار رئيس المرينجي فلورنتيو بيريز، في ضم ماركو ريوس، من بوروسيا دورتموند,


وكذلك رغبته في تواجد دي خيا، في الصفقة لكي يكون مستقبل حراسة الفريق لإيكر كاسياس، والمنتظر رحيله نهاية الموسم الحالي.


9 -  داني ألفيس



يحق للاعب في الأيام الحالية التوقيع لأي ناد، بدون أن يتقاضى البارسا أي مقابل مالي، لانتهاء عقده نهاية الموسم الحالي مع الفريق الكتالوني، ما دفع كل من ليفربول ومانشستر يونايتد، للسعي لخطف اللاعب البرازيلي في الصيف المقبل.


وتأجلت صفقة رحيل ألفيس، في الشتاء، بسبب رغبة اللاعب في البقاء بملعب "كامب نو"، في ظل رغبة الطرفين في بقاءه، ولكن البرازيلي يشترط التوقيع لمدة موسمين، والبارسا يريد موسما واحد.


10 - راداميل فالكاو



الكولومبي المعار من موناكو إلى مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم الحالي، ولم يحسم المدرب الهولندي، لويس فان جال مصيره من البقاء أو عدم شراءه بصفة نهائية في ظل رغبة موناكو في الحصول على 43 مليون يورو للاستغناء عنه، لذلك يتربص كل من ليفربول وآرسنال باللاعب، لضمه في الصيف المقبل.