التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 05:54 ص , بتوقيت القاهرة

"لاجازيتا" عن صلاح: فيورنتينا لم يعد ينقصه شيء

أعدت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" تقريرا عن اللاعب المصري محمد صلاح، الممنتقل مؤخرا إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي، وقالت إن المهمة التي تنتظره ليست سهلة، حيث سيكون عليه تعويض الكولومبي خوان كوادرادو، والذي سجل 11 هدفا في الموسم الماضي، وانتقل مؤخرا تشيلسي الإنجليزي. 


وقالت الصحيفة الإيطالية إن صلاح المعار من تشيلسي يملك من الأرقام ما يؤهله ليؤدي بشكل جيد في الدوري الإيطالي، كما إن الرهان عليه سيكون خيارا سليما. وأضافت إن المرونة الخططية تعد نقطة قوة اللاعب المصري، حيث يمكنه اللعب سواء في الجهة اليمنى أو اليسرى من خط الوسط، أو كرأس حربة ثان.  


وتابعت "لاجازيتا" بالقول إن صلاح يتميز بالحسم والدقة، ومعه ناديه السابق بازل، الذي تشكل فيه قبل الانتقال إلى البريمير، كثيرا ما حسم مباريات مهمة، وخاصة في البطولات الأوروبية، وفي العام الماضي تحديدا استطاع هز شباك البلوز بهدفين في دوري المجموعات بتشامبيونزليج، بينما قبل عامين، في أوروبا ليج، قاد فريقه السويسري حتى دور نصف النهائي بإقصاء توتنهام والخروج امام تشيلسي، بعدما هز أرجاء ستامفورد بريدج بهدف التقديم 1-0 قبل الخسارة 3-1 في النهاية.  


وركزت الصحيفة على شخصية صلاح، وبالتحديد حينما رفض مصافحة لاعبي فريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال، لكن حينها أيضا لم يغب صلاح عن التسجيل في التعادل 3-3 مع الفريق الإسرائيلي.  


أخيرا، قالت الصحيفة إن هناك بعض الشكوك حول لياقة صلاح البدينة، بعدما شارك في ثلاث مباريات فقط في الدوري هذا الموسم، بينما كان أفضل مع المنتخب المصري، حيث سجل ثلاثة أهداف في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا لكنها لم تكن كافية لتأهل الفراعنة إلى البطولة.