التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:35 م , بتوقيت القاهرة

السبسي يعرب عن أسفه للظلم تحكيمي ضد تونس في كأس إفريقيا

أعرب الرئيس التونسي، باجي القائد السبسي، عن أسفه لما حدث مع منتخب بلاده لكرة القدم من عقبات وتعسف من قبل حكم مباراتهم أمام غينيا الاستوائية،  في ربع نهائي بطولة الأمم الإفريقية، وفقا لما ذكرته صحيفة "المصدر"، اليوم الاثنين.


وأجرى السبسي اتصالا هاتفيا برئيس البعثة التونسية، وديع الجريء، للاطمئنان على أحوال أفراد المنتخب الأول لكرة القدم، المتواجد بمدينة باطا بغينيا الاستوائية، وطالبه بضرورة الحفاظ على سمعة تونس والرياضة التونسية في الأوساط العالمية.


وأبلغ الرئيس التونسي عناصر المنتخب تقديره لما بذلوه من جهد وما برهنوا عليه من عزيمة من أجل تشريف سمعة البلاد والرياضة التونسية رغم ما تعرضوا له من عقبات غير رياضية مؤسفة.


وأوضحت الصحيفة أن قائد السبسي طلب من رئيس بعثة المنتخب إلى غينيا الاستوائية العمل عبر كل الوسائل الرياضية والقانونية على الدفاع عن حقوق الرياضة التونسية في المسابقات الإفريقية حتى لا يهضم جانب تونس في أي من المحافل الرياضية.


جدير بالذكر أن وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم قد أعلن  تقديم استقالته من لجنة مسابقة كأس إفريقيا للأمم احتجاجا على "المظلمة التحكيمية الصارخة" التي تعرض إليها المنتخب التونسي لكرة القدم ليلة أمس والتى حرمته من ترشح إلى الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.